Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
تشييع جثامين ثمانية فلسطينيين بينهم قيادي في الجهاد الإسلامي
حماس تبث شريط (اعترافات) لمتهمين بمحاولة اغتيال هنية

غزة - بلال أبودقة - الوكالات

اتهم سعيد صيام أحد قياديي حركة حماس أمس مسؤولين في السلطة الفلسطينية برام الله بالتخطيط لاغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية. وبث خلال مؤتمر صحافي في منزل صيام وزير الداخلية الأسبق شريط مسجل تضمن اعترافات (أدلى بها المتهمون في تورطهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية) حسب سعيد صيام.

وقال سعيد صيام في المؤتمر الصحافي (سلمنا الاعترافات التي أدلى بها المتهمون لعشرات الدول والجهات المعنية.. حيث تقاطعت الاعترافات بما لا يدع مجالاً للشك بأن من يقف وراء الاغتيال قيادات وشخصيات سياسية وأمنية موجودة برام الله وخارج فلسطين).ولم يقدم صيام تفاصيل حول خطة الاغتيال التي تحدث عنها مكتفياً بالقول: إن (نجاح عدد من المجرمين في الفرار أو الاختفاء لا يحميهم من الملاحقة القضائية وسنضع الملف بين يدي القضاء ليقول كلمته ولتأخذ العدالة مجراها).

وأكد صيام أن إنكار حركة فتح لما حدث يدل على (ضلوعها بالجريمة). وقال بما يختص بالحوار (لا مجال للحديث هنا عن حوار فلسطيني فلسطيني خاصة أننا كحكومة شرعية أعلنا مراراً أننا مع الحوار ولا سبيل غير الحوار ولكن هذه الجريمة لا يمكن السكوت عنها بأي طريقة.. هؤلاء -في إشارة إلى قيادات رام الله- لا يريدون حواراً بل... تأجيج حرب أهلية حقيقية حينما يتم التخطيط لاغتيال شخصية مثل إسماعيل هنية).

من جانب آخر شيع آلاف الفلسطينيين أمس السبت جثامين ثمانية فلسطينيين قتلوا مساء الجمعة بحسب المصادر الفلسطينية في قصف اسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة واستهدف منزل قائد عسكري في حركة الجهاد الإسلامي قتل مع زوجته وثلاثة من أولاده.ومن جهته نفى الجيش الإسرائيلي الرواية الفلسطينية نفياً قاطعا. وقالت ناطقة باسم الجيش يوم الجمعة (لم نشن عمليات الجمعة على قطاع غزة... لا علاقة لنا بما حدث في البريج).ورفضت حركتا حماس والجهاد النفي الإسرائيلي.

وقال محمد الحرازين أحد قادة الجهاد الإسلامي في بيان أمس السبت: إن (العدو يتحمل مسؤولية كاملة عن استهداف منزل سكني بصواريخ). وتابع أن (محاولة التنصل من المسؤولية سياسة مكشوفة لا قيمة لها ولن تغير شيئاً ولن تقنع أحداً).وكان الناطق باسم حماس سامي أبو زهري أكد في بيان يوم الجمعة أن (حركة حماس تنظر بعين الخطورة لهذا التطور الخطير باستهداف الاحتلال احد البيوت السكنية بقذائف طائرات اف - 16 الحربية.. هذه الجريمة تفتح الصراع مع الاحتلال على مصراعيه وهذه الجريمة لن يقف شعبنا الفلسطيني مكتوف الايدي أمامها وسيدفع الاحتلال ثمنها باهظاً).

وانطلق آلاف المشيعين رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات جميع الفصائل الفلسطينية بعد صلاة الظهر من أمام مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع متوجهين إلى مخيم البريج، حسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس. وندد المشيعون بالاحتلال الإسرائيلي وطالبوا المقاومة الفلسطينية برد قوي.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد