Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
حل عملي للتواصل بين المجموعات
خدمة (اضغط وتحدث) تشهد إقبالاً متزايداً من عملاء الجوال

الجزيرة - سعود الهذلي

تشهد خدمة (أرسل) (Push (to talk) إقبالاً متزايداً من قبل عملاء الجوال، ويأتي هذا الإقبال على خدمة (ارسل) من قبل العملاء نظراً لما تتمتع به الخدمة من مزايا عدة تجمع بين سرعة وجودة الاتصال واقتصادية التكلفة، إلى جانب ما تتيحه الخدمة لعملاء الجوال من مزايا تمكنهم من أجراء الاتصال بشخص أو بمجموعة أشخاص بنفس الوقت.

كما أنها تقدم حلاً عملياً ميسراً وبسيطاً للمجموعات من مستخدمي الجوال كثيراً في إطار الشركات والمؤسسات الصغيرة كون الخدمة تحقق التواصل السريع بين موظفي تلك الشركات لإنجاز أعمالهم والمهام الموكلة إليهم دون تكلفة تذكر جراء المكالمات المتواصلة بين الموظفين.

كما تتميز هذه الخدمة ببساطة استخدامها حيث تعمل مباشرة من دليل الأسماء الموجودة في الجوال ولا تحتاج إلى إضافة أرقام جديدة، علاوة على أنها تمكن المشترك من إجراء الاتصال مباشرة من دليل الأسماء أو إنشاء مجموعات (قنوات) اتصال تصل إلى ثلاثين مجموعة وتشتمل كل منها على عشرة أرقام تمكن من توجيه الدعوة إلى أي شخص والتحدث معه أو مع المجموعة كاملة في حال تواجدهم وربطهم بالخدمة في وقت واحد.

هذا ويمكن للمشترك الانضمام إلى القنوات التي تم إنشاؤها من قبل مشتركين آخرين في خدمة (ارسل) عن طريق قبول الدعوة، والاستفادة من كافة المزايا المقدمة، حيث ينبغي على المستخدم التأكد من استخدام جهاز جوال مزود بخاصة (اضغط لتتحدث) (push - to - Talk) والاشتراك وتفعيل الخدمة والحصول على الضبط والإعدادات اللازمة لتفعيلها.

عملياً يمكن تفعيل الخدمة عبر إرسال رسالة قصيرة (SMS) تحتوي على الرقم (3000) إلى (902) او إرسال رمز القائمة السريعة (USSD) من اليسار إلى اليمين (#902*) ثم الضغط على مفتاح الاتصال واتباع التعليمات كما يمكن تفعيل الخدمة من خلال الاتصال بمركز خدمات العملاء (902) واتباع التعليمات الصوتية أو التحدث إلى أحد مندوبي خدمات العملاء للقيام بتفعيل الخدمة، كما يمكن للعميل اتباع نفس الخطوات السابقة لإلغاء الخدمة والاشتراك بها. علماً بأن خدمة (ارسل) متاحة برسوم شهرية ثابتة تبلغ 45 ريالاً شهرياً بغض النظر عن مدة الاتصال أو فترة الاتصال وهي خدمة متوفرة في كل مكان وفق تغطية شبكة الجوال التي تعد أفضل تغطية على مستوى المملكة. يذكر أن خدمة أضغط (Push - To - Talk) متوفرة لعملاء (سوا ولنا) علاوة على عملاء (الجوال المفوتر) وتحظى بدعم فني متكامل بالإضافة إلى تغطية الجوال التي تشمل جميع أرجاء المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد