Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
بدء تدريب30مشرفاً تربوياً جديداًً في إدارة الإشراف التربوي بمكة

مكة المكرمة - «الجزيرة»

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بكر بن إبراهيم بصفر البرنامج التدريبي للمشرفين التربويين الجدد المنضمين إلى إدارة الإشراف التربوي في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1428 - 1429هـ.

وبدأ البرنامج التدريبي بكلمة مدير الإشراف التربوي د. مشبب الشريف الذي أكد أن الهدف من البرنامج التدريبي هو تزويد المشرفين الجدد بأسس وأساليب الإشراف التربوي الحديثة وأساليب الإشراف المختلفة وتنمية قدراتهم في متابعة تنفيذ المناهج والمساهمة في تطويرها لمتابعة المستوى العلمي للطلاب، وأضاف: إن هذا البرنامج التدريبي يهدف كذلك إلى تعريف المشرفين الجدد بكيفية إعداد الخطط اللازمة لتنظيم أعمالهم والخطط المنهجية (الزيارات الصفية - تبادل الزيارات والإشراف على تنفيذها) بالإضافة إلى إكساب مهارات تنمية العلاقات الإنسانية بين الزملاء والمجتمع المدرسي.

ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بكر بن إبراهيم بصفر كلمة هنأ خلالها الـ30مشرفاً تربوياً المنضمين إلى إدارة الإشراف التربوي, وتطرق إلى أهمية دور المشرف التربوي في الميدان لتطبيق أساليب الإشراف المختلفة وتطوير الميدان من خلال المساهمة في الإصلاح والتطوير والتغيير, مؤكداً ضرورة تزود المشرفين بكافة وسائل التقنية والاتصال حتى يتمكنوا من تحقيق ما هو مأمول منهم في المدارس والوصول بها نحو العالمية في الجودة واستمرارية صناعة مدارس ذات جودة عالية في التعليم والمخرجات.. ثم بعد ذلك بدأت فعاليات اليوم الأول بورش تدريبية عن الإشراف التربوي في عصر المعرفة وأساليب التنمية المهنية للمعلمين..

الجدير ذكره أن البرنامج التدريب يستمر مدة عشر أيام بواقع 4ساعات تدريبية يومية لمدة 40ساعة، وتتضمن الأساليب التدريبية محاضرات وعروضاً وحوارات ونقاشات وورش عمل ومشاريع تدريبية فردية وجماعية ويشرف على تنفيذ البرنامج ثمانية مدربين من إدارة الإشراف التربوي ومركز التدريب التربوي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد