Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
عدد من موظفي هيئة السياحة:
مهرجان ربيع الجوف بداية ناجحة ومشجعة لقادم المهرجانات

الجوف - خالد المسلم

قامت اللجنة المنظمة لمهرجان ربيع الجوف بجهود كبيرة ومضنية لكي يخرج المهرجان بأبهى صورة ويحقق الأهداف الذي أقيم من أجلها أهمها توفير أجواء من المتعة والتنزه لأهالي المنطقة فتظافرت جهود أبناء المنطقة المخلصين بدعم ومباركة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف وبرعاية وإشراف من الهيئة العليا للسياحة.الجزيرة قامت بجولة على المهرجان حيث تصادف زيارة مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العليا للسياحة حمد آل الشيخ وحسين العلي وعدد من موظفي الهيئة العليا للسياحة الراعية للمهرجان.

فقامت الجزيرة بسؤالهم عن رأيهم في المهرجان، ففي البداية قال حمد آل الشيخ مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العليا للسياحة: تعتبر هذه بداية مشجعة لمهرجان الربيع بالجوف والإقبال الكبير عليه من قبل أهالي المنطقة والمناطق القريبة دليل على نجاحه خاصة أنه على طريق كطريق الجوف - حائل فموقعه موفق والهيئة العليا للسياحة الواقع أنها تدعم مثل هذه المهرجانات لما لها من أهمية تعود على المواطن بالدرجة الأولى بحيث تتوفر له ولعائلته كل متطلبات السياحة والاستمتاع بأوقاتهم داخل منطقتهم. ونحن على ثقة بأن الأعوام القادمة سيكون لهذا المهرجان استمرارية وبشكل أفضل وبإمكانيات أكبر بإذن الله.

وقال حسين المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة الجوف ان المهرجان استهدف كافة فئات المجتمع حيث تم التنويع في أنشطة وفعاليات المهرجان فشملت الفعاليات مخيم السمر والشعر، ومخيم المستلزمات البرية، ومخيم المأكولات الشعبية التي تتميز بها منطقة الجوف وذلك بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بدومة الجندل لتعود عائداتها للأسر المنتجة.

وأضاف الخليفة أن الزوار تمكنوا لأول مرة من التجول عبر الرمال في رحلة في سيارات الدفع الرباعي حيث يتناول الزائر وجبة الغداء على رمال النفود، مبيناً أن البرامج اشتملت على مسابقة أصوب نباطة وتمكن الزوار من مشاهدة تصنيع النباطات المشاركة في ذلك. وبعض الحرف اليدوية الخاصة بالصيد والرحلات البرية.

كما أن جهاز تنمية السياحة بالجوف نظم وبالاشتراك مع شركة النقاء للمعارض مهرجانا للتسوق أقيم في محافظة دومة الجندل بجانب مصلى العيد حيث قدم من خلاله العديد من الهدايا والجوائز للزوار.

وقال ياسر العلي المشرف على فعاليات النفود إن المهرجان لأول مرة يقام في منطقة الجوف والبداية مشجعة للغاية لإقامة مهرجانات ربيع قادمة بالمنطقة بإذن الله خاصة أننا وجدنا كل الدعم من الجهات ذات الاختصاص لإقامة هذا المهرجان وكل التعاون من أبناء المنطقة ووجد الأهالي كل المتعة في المتابعة والمشاركة في كافة الفعاليات التي نفذت إضافة للدعم والإشراف من قبل الهيئة العليا للسياحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد