Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
مركز تعليم العربية في إندونيسيا يستضيف السفير السعودي

«الجزيرة»- جمال الحربي

استضافت جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية في جاكرتا ممثلة في مركز تعليم اللغة العربية الذي يشرف على معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا عبدالرحمن محمد أمين الخياط.

وبدأ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لمدير مركز اللغة العربية، وكلمة لمعالي مدير جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية الأستاذ الدكتور قمر الدين هداية شكر فيها السفير السعودي على تلبية الدعوة، مشيداً بالعلاقات الوطيدة بين الحكومة السعودية والإندونيسية والتعاون العلمي المشترك بين جامعة شريف هداية الله الإسلامية في إندونيسيا ممثلة في مركز تعليم اللغة العربية وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معهد العلوم الإسلامية والعربية.

عقب ذلك تحدث الدكتور عبدالله بن حضيض السلمي مدير معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا عن مركز تعليم اللغة العربية، وقال إنه ليس وليد اللحظة، بل هو ثمرة للبرنامج التعاوني عبر سنوات طويلة بين جامعة شريف هداية الله ومعهد العلوم الإسلامية والعربية، مشيراً إلى أن هذا المركز يهدف إلى تعزيز وترقية تعليم اللغة العربية، وهو نموذج للتعاون والتبادل الثقافي بين مجتمعين مسلمين تربطهما أواصر الأخوة والصداقة.بعد ذلك ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا عبدالرحمن محمد أمين الخياط كلمة أشاد فيها بالمستوى العلمي الذي وصلت إليه جامعة شريف هداية الله وما أحدثته من أثر طيب في نشر العلوم النافعة في إندونيسيا، مشيداً بالرغبة القوية لدى الشعب الإندونيسي بكافة طبقاته في تعلم اللغة العربية التي هي لغة القرآن. بعد ذلك بدأ اللقاء المفتوح بين السفير وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة. وفي نهاية اللقاء تبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد