Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
بحضور اللواء الطبيب الذييب
اختتام ورش المؤتمر السعودي للعلوم العصبية والخليجي لأمراض الأعصاب

«الجزيرة»- سعود الهذلي

بحضور مساعد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية لشؤون التعليم والتدريب والأبحاث والرئيس الفخري للمؤتمر اللواء الطبيب صالح بن محمد الذييب اختتمت الورش العلمية للمؤتمر السعودي السنوي السادس عشر للعلوم العصبية والمؤتمر الخليجي السادس لأمراض الأعصاب بقاعة المؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال بمدينة الرياض والذي عقد في الفترة 12-15-1- 1429هـ.

وفي ختام المؤتمر سلم اللواء الذييب جائزة مقدمة منه شخصيا لأفضل ورقة بحث قدمت في المؤتمر، موضحا بأن فكرة هذه الجائزة هي التشجيع للأطباء بما تحمله من تقدير معنوي أكثر منه شيء مادي على القيام بالأبحاث العلمية.

وذكر بأن من معايير الجائزة التي وضعتها اللجنة العملية أن يكون الفائز من طلبة البورد السعودي في مجال طب الأعصاب، مع الأخذ في الاعتبار طريقة كتابة البحث والنتيجة التي توصل إليها الباحث.

ومن جانبه عبر الفائز بالجائزة الدكتور نايف عيضة العمير عن سعادته بهذا التكريم من طبيب معروف على مستوى العالم في هذا المجال، مؤكدا بأن هذه الجائزة تبعث الإحساس بأن هناك من يشجع ويدعم مثل هذه البحوث.

وبين بأن ورقة البحث التي تقدم بها في هذا المؤتمر تتحدث عن التكلس العظمي داخل الدماغ والتي تؤدي إلى الإصابة بالشلل الرعاشي وعدم الاتزان.

وقد تم خلال المؤتمر استضافة ما يقارب العشرين متحدثا عالميا لتقديم آخر ما توصل إليه العلم الحديث من تطورات في علاج مختلف الأمراض العصبية، وطرح خلاله أهم طرق العلاج والوقائية والحديثة والمتعلقة بالسكتة الدماغية وأيضا مختلف أوجه التشخيص والعلاج الدوائي والجراحي لمرض الصرع الصدغي.وعقدت جلسات خاصة بالأمراض العصبية عند الأطفال وأمراض الشيخوخة والخرف ومرض التصلب العصبي المتعدد ومرض الرعاش والأمراض الحركية الأخرى وأمراض جراحة العمود الفقري والعلاج الإشعاعي لبعض أمراض الدماغ والحبل الشوكي، وورش عمل خاصة بجراحة الأعصاب مختصة بقاع الدماغ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد