Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
عبدالعزيز بن سلمان يفتتح المؤتمر السنوي للجمعية السعودية لأمراض الكلى غداً

جدة - سعد خليف

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي المؤتمر السنوي الثالث لأمراض وزراعة الكلى في تمام السابعة من مساء غد الاثنين 11 - صفر - 1429هـ الموافق 18 - فبراير - 2008م بفندق هيلتون جدة.

وأوضح الدكتور سعيد الغامدي رئيس اللجنة المنظّمة للمؤتمر ورئيس قسم الباطنة ومدير مركز الكلى بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة أن هذه المؤتمر سيكون ذا نقلة نوعية لمؤتمرات الكلى بالمنطقة، مشيراً إلى مشاركة مجموعة كبيرة من العلماء الأكاديميين العالميين ونخبة من الاستشاريين السعوديين.

وبيّن بأنه ستتم مناقشة أكثر من 120 ورقة عمل وبحث في مختلف تخصصات أمراض الكلى الطبية والتمريضية. كما يتضمن المؤتمر اجتماعات إدارية للجمعية السعودية لأمراض الكلى والجمعية العربية لأمراض الكلى، وإعلان إنشاء رابطة منسقي زراعة الأعضاء بمنطقة الشرق الأوسط.

ويناقش المؤتمر عدداً من المحاور المهمة بحضور خبراء من داخل وخارج المملكة.

ويشهد المؤتمر برنامجاً موازياً للتمريض بهدف تطوير الأداء التمريضي في أمراض الكلى وزراعتها حيث تترأس هذا البرنامج السيدة نسرين أبوسبعة رئيسة التمريض في قسم الكلى بمستشفى التخصصي بجدة، فيما تقدّم الأستاذة الدكتورة آن لوري من جامعة لندن عدة محاضرات وورش عمل في الطرق المثلى للتعامل مع المشاكل التمريضية وطرق مكافحة العدوى داخل وحدات التنقية الدموية.

يشار إلى أن المؤتمر يتضمن اجتماعات إدارية للجمعية السعودية لأمراض الكلى والجمعية العربية لأمراض الكلى وسيتم خلاله إعلان إنشاء رابطة منسقي زراعة الأعضاء بمنطقة الشرق الأوسط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد