Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
احتجاز مهووس تقمّص شخصية شقيق الملك المغربي

الرباط - (رويترز)

مثل مهندس كمبيوتر مغربي أمام محكمة متهماً بإنشاء حساب على موقع (فيسبوك) الاجتماعي باسم شقيق العاهل المغربي. ويواجه فؤاد مرتضى (26 عاماً) احتمال السجن بتهمة تزوير بيانات كمبيوتر وتقليد الأمير مولاي رشيد على موقع التعارف الاجتماعي بدون موافقته.

وقال أقارب إنه تصرف بدافع حبه للأمير البالغ من العمر 37 عاماً وهو الثاني في ترتيب تولي العرش. وقال محمد اليوسفي عم مرتضى لرويترز (هذا كابوس).

وأضاف (مرتضى مهدد.. أيضاً وظيفته وأسرته. لم يكن لديه قصد شرير للإضرار بالعائلة المالكة التي يحترمها. لم يفعل شيئاً خاطئاً).

ونقلت الصحف عن مرتضى قوله للشرطة القضائية إنه أنشأ حساباً بموقع (فيسبوك) ليكون له حظ أفضل في المقابلات الرومانسية. وقال محامي الدفاع علي عمار إن هذا غير صحيح. وقال محامي الدفاع عمار إنه طلب من القاضي إطلاق سراح مرتضى أثناء محاكمته التي من المقرر أن تستأنف يوم 22 فبراير.

وقال الياس شقيق فؤاد إن (فؤاد مهندس كمبيوتر). وأضاف (لو كانت نيته سيئة فلماذا يستخدم الكمبيوتر الخاص به لإنشاء حساب يعرف تماماً أن شخصاً ما يمكن أن يتعقبه حتى عنوان البروتوكول الخاص به على الإنترنت). وأضاف أن الآلاف من الناس يفتتحون حسابات على موقع فيسبوك وغيره من المواقع بأسماء مشاهير يحبونهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد