Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
مرايا
حافظوا على الاتفاق
سامي اليوسف

في ظل الحروب الشخصية والأخطاء الإدارية التي ضعضعت القادسية وأفرغت فريقها الكروي من نجومه وأعمدته، وسقوط النهضة في الثانية وتراجع الخليج، لم يبق لكرة المنطقة الشرقية سوى فارسها (الاتفاق) يحمل سفارتها ويرفع لواءها.

بطولة الخليج للأندية في نسختها الماضية أعادت الاتفاق للواجهة من جديد، وسلب اللقب الخليجي منه بعد مسرحية (عبد رب النبي وشركاه) لم تثن من عزيمة الاتفاقيين أو تضعف من قوة الكوماندوز.

والفوز المستحق على الاتحاد بجدة لن نعطيه أكبر من حجمه، لكن أن تقلب الطاولة وتخلفك بهدف مبكر، وسط حضور الجماهير الاتحادية الطاغية بحبها وولعها بفريقها ونمورها بقيادة الخبير نور، إلى فوز قاتل في الوقت بدل الضائع وبثقة عالية وتنظيم ممتاز وتكتيك مناسب يجعل للفوز الثمين طعماً خاصاً في نفوس الاتفاقيين الذين يعقدون عزمهم على تعويض البطولة الخليجية (المسلوبة) بلقب محلي جديد يفتح لهم آفاق المشاركات الخارجية من جديد.

وجود الاتفاق فعّالاً وقوياً في خارطة المنافسة الكروية السعودية أمر في غاية الأهمية فنياً وجماهيرياً وإعلامياً.

أعود إلى الحديث عن الفوز الاتفاقي الذي كان مفتاحه السري (الثقة والتركيز والتنظيم) منذ فترات طويلة لم أشاهد فيها لاعبي الاتفاق بذات الجرأة التي كانوا عليها في لقاء الاتحاد، وبنفس درجة الثقة والانضباطية والتركيز والتنظيم، فالاتفاق كان يصعب أن يعدل النتيجة على ملعب الفرق الكبيرة فما بالكم بتعديل النتيجة وقلبها إلى فوز ثمين ومهم.

خطوتان ويصبح الاتفاق على أعتاب بطولة ولقب جديد، وإن أراد الاتفاقيون تحقيق ذلك يجب أن لا يناموا على وسادة (الاتحاد) لأن الأهم ينتظرهم أمام قلعة الكؤوس (الأهلي).

فواصل

* صالح بشير أعاد الاتفاق للمباراة برأسية رائعة، والبرنس تاغو أثبت وجوده بهدف قاتل جعل الاتفاقيين يرددون (لو ما يجينا منك إلا هذا الهدف يا برنس)!

* مباراة بعد أخرى يبرهن النجم راشد الرهيب أنه الظهير الأيمن الأول حالياً، ويؤكّد أنه نجم يتطور وينضج فنياً ومهارياً.

* الحكم الدولي سعد الكثيري كان نجماً من نجوم المباراة بقراراته الصائبة والجريئة بخاصة قرار طرد المنتشري المستحق.

* ماذا قال محمد نور للمساعد الدولي محمد الغامدي سؤال عريض إجابته لدى تقرير الحكم ولجنة الانضباط!!

* العمري يتطور، السعيد يتأقلم، وروبيز المكسب الأكبر للاتفاق من لاعبيه الأجانب.

* هل يعتذر د. مدني رحيمي للاتفاقيين بعد أن قلّل من قيمة فريقهم عقب لقاء القادسية وتوقع هزيمته نفسياً قبل أن تكون فنياً على حد زعمه؟؟؟



Sam2002ss@gmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد