Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
في كأس الأمير فيصل بن فهد:
فوز الهلال والشباب والاتحاد والطائي والاتفاق وتعادل النصر والوحدة

حقق فريق الهلال الأولمبي فوزاً كبيراً على ضيفه نجران قوامه ستة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة.

وفي تبوك فاز الاتحاد على مضيفه الوطني بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل النصر مع ضيفه الوحدة بهدفين لمثلهما بعد أن كان الفريق الوحداوي متقدماً بهدفين دون رد.

وفي جدة فاز الطائي على مضيفه الأهلي بهدف دون مقابل.

وفي الدمام انتهى لقاء الاتفاق وضيفه الحزم بفوز الأول 2-1

وفي الخبر فاز الشباب على القادسية بهدفين لهدف

الهلال * نجران

كتب - فهد السبيعي

فجّر الهلال غضبه بعد خسارته الماضية أمام الشباب في مرمى فريق نجران بنتيجة ثقيلة قوامها ستة أهداف مقابل هدف بعد مباراة شهدت سيطرة هلالية. تناوب على تسجيل أهداف المباراة الخراشي هدفين وسلطان البرقان والكلثم وسلطان السعود فيما سجل هدف نجران عبدالله هادي.

بدأت المباراة حذرة من كلا الطرفين مع مناوشات هجومية لفريق الهلال من خلال تحركات الفريدي مع انكماش للاعبي نجران في وسط ملعبهم ولم ينتظر الهلال طويلاً عندما أحرز بدر الخراشي هدف التقدم عند الدقيقة السابعة بعد تلقيه كرة من الكلثم ليضعها بدر من تحت الحارس حسين محمد هدفا هلاليا أول وحاول النجرانيون التقدم للأمام إلا أن هذا التقدم كلفهم هدفا هلاليا ثانيا عند الدقيقة 10 بعد أن وصلت الكرة لمشعل الموري خلف المراقبة واجه خلالها الحارس ليضعها على يساره هدفا ثانيا للهلال.

وكان الهلال على موعد مع هدف ثالث عندما تحصل سلطان السعود على ركلة زاوية لعبت على رأسه لترتد من العارضة ليكملها الخراشي داخل المرمى النجراني هدفاً هلالياً ثالثاً إلا أن الرد جاء سريعاً من نجران فانطلق عبدالله هادي من منتصف الملعب ليسددها قوية خلف الدعيع الذي كان متقدماً عن مرماه كثيراً هدفاً أول وجميلاً لنجران.

وعاد الهلال لبناء هجماته ساعده التراجع الذي كان عليه لاعبو نجران وتلغي راية المساعد هدفاً رابعاً للهلال من قدم الخراشي وينذر الحكم متعب آل حمسل لإعاقته الخراشي قرب منطقة الجزاء النجرانية ليتحصل الهلال على خطأ نفذه سلطان البرقان بطريقة برازيلية في الزاوية 90 هدفاً هلالياً رابعاً عند الدقيقة 43

وفي الحصة الثانية حافظ الفريق الهلالي على سيادته لمنطقة الوسط في حين حاول لاعبو نجران مجاراة هذه السيطرة بالتقدم عن طريق تبادل الكرات بين لاعبي الوسط. وتحصل سلطان آل منيف قرب الـ18 على خطأ نفذه عبدالله هادي بين يدي الدعيع. وحاول سلمان مؤشر (الذي نزل مطلع الشوط بديلاً للمصاب الخراشي) مباغتة الحارس إلا أن كرته تجاوزت القائم بقليل.

رد عليه عبدالله هادي من ضربة زاوية تجاه المرمى باغت من خلالها الدعيع إلا أن الأخير أبعدها في لزاوية. ويجري كوزمين تبديله الثاني بدخول عبدالعزيز الدوسري بدلاً من مشعل الموري رد عليه مدرب فريق نجران بإخراج متعب آل حمل ودخول متعب اليامي في محاولة لتدعيم منطقة الوسط. ويزج مدرب نجران بدخول حسين آل حمزان وخروج محسن حسن ولم تتغير هوية الهجوم من كلا الفريقين فافتقدت الخطورة وبقيت الكرات في النهاية تصل سهلة لحارسي المرمى. وتتغير ملامح نتيجة المباراة بإحراز الهلال هدفه الخامس عندما توغل سلطان السعود بكرة وسط ملعب نجران ليمررها للكلثم الذي حولها لداخل المرمى. ويخرج مدرب الهلال لاعب الوسط الفريدي ويدخل بدلاً عنه صالح الدوسري ويتدخل الدعيع لإبعاد كرة عكسية أرسلها عبدالله مناع داخل منطقة الجزاء الزرقاء. ويضيف سلطان السعود الهدف السادس من كرة بذل فيها عبدالعزيز الدوسري مجهوداً رائعاً مررها بينية لسلطان السعود الذي تجاوز مدافع نجران وأرسلها على يسار الحارس.

من المباراة

- حضور جماهيري قليل ويعود ذلك إلى برودة الجو الذي شهدته المباراة.

- برز من الهلال الفريدي والخراشي والكلثم فيما برز من نجران عبدالله هادي.

- شاشة الملعب أصرت على إحراز نجران لهدفين قبل أن يتدارك الوضع لاحقاً المسؤولون.

- بهذا الفوز أوصل الهلال نقاطه 12 فيما بقي نجران على نقاطه ال8

النصر * الوحدة

كتب - عيسى الحكمي

في الرياض أبقى الدولي الأولمبي محسن القرني النصر في صدارة المجموعة الأولى عندما منحه نقطة التعادل (2 - 2) أمام ضيفه الوحدة قبل نهاية اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بدقيقتين ليرفع النصر رصيده إلى 12 نقطة والوحدة إلى 10 نقاط متساوياً مع الأهلي الذي سقط في موقعة الطائي.

جاءت أهداف المباراة عن طريق أحمد الموسى (17) وعيسى المحياني (27) في الشوط الأول، ولحق النصر بالمباراة في الشوط الثاني عن طريق إبراهيم شراحيلي (50) ومحسن القرني (88)، وأهدر النصر مع الهدفين أكثر من هدف محقق. وقاد المباراة الحكم خالد الزهراني الذي أنذر بالأصفر كلاً من فهد الزهراني وحسين الجويهر من النصر، وحمادجي وعبدالعزيز الدوسري من الوحدة.

قدم الفريقان مباراة جيدة فنياً وتكتيكياً وكان لوجود عناصر وحداوية خبيرة دور في تفوق نسبي خلال الشوط الأول لفرسان مكة بقيادة هداف الفريق عيسى المحياني ومعاونيه الهزاني وحمادجي وأحمد الموسى، إضافة إلى أسامة هوساوي الذي أعطى دفاعات الوحدة قدراً من التماسك أمام محاولات ثنائي الهجوم النصراوي المكون من البيشي وريان على الرغم من أن هذا الخط عانى من قلة التمويل القادم من وسطه الذي كان فيه الثنائي المبارك والقرني دون المستوى بينما لم يكن النفطي مؤثراً وتفرغ الزهراني للمهام الدفاعية.

اللقطات الساخنة كانت حاضرة من البداية ودائماً كانت المبادرة وحداوية حتى تمكن الدولي أحمد الموسى من افتتاح باب التسجيل بهدف على طريقة الكبار ترجم من خلاله عرضية من المحياني وانقض عليها الأول بلعبة هوائية على يمين كميل الوباري في الدقيقة 17 حاول النصر العودة إلى المباراة بعد الهدف مباشرة وبدأ مستواه يتحسن في كل مرة ينطلق ظهيره الهجومي إبراهيم شراحيلي بغارة على الطرف الأيمن حتى هيأ اللاعب نفسه كرة عرضية للبيشي الذي أطلق رأسية تصدى لها القائم بالإنابة عن الحارس يحيى الشهري لترتد الكرة مباشرة إلى هجمة وحداوية غمزها الهزاني إلى الهداف المحياني الذي واجه الوباري وبكل سهولة رمى الكرة على يمينه مضيفاً هدفاً ثانياً لفرسان مكة عند الدقيقة 27 وساهم الهدف في تراجع وحداوي خاطئ مكن أصحاب الأرض من التحول الهجومي؛ فشكل ريان بلال أنشط لاعبي الفريق الأصفر خطورة لم تكتمل في الدقيقة 33 وسجل البيشي هدفاً رأسياً ألغاه الحكم خالد الزهراني متجاوباً مع راية من مساعده في الدقيقة 41 وفي زحمة المحاولات النصراوية كاد الهزاني يطلق رصاصة الرحمة مبكراً على أصحاب الأرض لكن براعة الوباري أنقذت الموقف الانفرادي في الدقيقة 43 وقبل نهاية الشوط تلاعب ريان بلال بأسامة هوساوي وأطلق زاحفة مرت جوار القائم بعد أن أوقفت الملعب.

بعد الاستراحة فرض النصر سيطرة شبه كاملة على مجريات الشوط الثاني بقيادة نجمه ريان بلال وما هي إلا خمس دقائق حتى أشعل الظهير إبراهيم شراحيلي المباراة بهدف النصر الأول عندما شن غارة من مركزه وأطلقها للمهاجمين لتلامس مدافعاً وحداوياً وتخادع الحارس الشهري مستقرة في المرمى.

فتح الهدف شهية النصر للحاق بالمباراة فنفذ هجوماً كاسحاً من كل الاتجاهات لكن الكرة الأخيرة لم تكن موفقة غير مرة بسبب التسرع ونقص الخبرة. في المقابل ارتد الوحدة إلى مراكزه الدفاعية واعتمد على الكرات المرتدة التي يقودها حمادجي وتستهدف دائماً المحياني والموسى وسندهم الثالث الهزاني.

أهم اللقطات في هذا الشوط بعد هدف النصر كانت ثابتة وحداوية أطلقها حمادجي وتحولت إلى ركلة ركنية قبل أن توقف قلوب النصراويين في الدقيقة 55 بعدها بدأ سيرك الفرص النصراوية المهدرة أمام المرمى الوحداوي بداية برأسية القرني التي مرت جوار القائم في الدقيقة 59 ولم يستغل نفس اللاعب كرة سهلة أتته من ريان لتذهب فوق العارضة نتيجة سوء التفاهم بين القرني والبيشي، وأهدر ريان بلال هدفاً انفرادياً عند الدقيقة 68 وأوقف الهوساوي مخططاً انفرادياً للبيشي بعد دقيقتين وتألق الحارس الوحداوي في الدقيقة 75 أمام رأسية للقرني تحولت إلى ركلة ركنية لم تحمل جديداً، ومرة أخرى يحصل ريان بلال على فرصة من كرة ثابتة أرسلها المبارك لكن الأول حولها فوق العارضة (79).

المدربان تفاعلا مع الوضع الميداني فأدخل مدرب الوحدة مرزوق تومبكتي بدلا من محمد مشقي وأدخل مدرب النصر ماجد الهزازي بدلاً من المدافع الجويهر وأعاد الشراحيلي إلى قلب الدفاع إلى جانب البرناوي.

وبعد رحلة بحث شاقة استطاع النصر إعادة المباراة إلى نقطة البداية عن طريق نجمه في اللقاء محسن القرني الذي ترجم عرضية رائعة من المبارك أطلقها محسن برأسه على يسار الشهري قبل دقيقتين من نهاية الحوار القوي على المستطيل الأخضر فارضاً تقاسم نقاطه وإبقاء النصر في الصدارة.

الوطني * الاتحاد

تبوك - هشام الصغير

فاز فريق الاتحاد على مضيفه الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك عصر أمس ضمن بطولة الأمير فيصل بن فهد.. بدأ الشوط الأول بداية قوية من فريق الاتحاد الذي فرض أسلوبه الفني مما أثمر بهدف مبكر للمهاجم عبدالعزيز الصبياني وفي الدقيقة 32 سدد صالح هوساوي كرة قوية لتعانق شباك الوطني كهدف ثان للاتحاد، وواصل فريق الاتحاد سيطرته على مجريات اللقاء وقد كانت هناك محاولات خطرة ضد مرمى الوطني كادت تضاعف نتيجة المباراة.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 18 تحصل اللاعب نايف البلوي على ضربة جزاء سجل منها هدف الاتحاد الثاني وقبل نهاية اللقاء سجل اللاعب رامي السهلي هدف الوطني الوحيد وقد شهدت المباراة طرد لاعبي الوطني ماجد المرزوقي وأسامة الحمدان.

الأهلي*الطائي

جدة - محمد الجابري

فجر فريق الطائي مفاجأة من العيار الثقيل وحقق فوزه الأول في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن أطاح بفريق الأهلي على ملعبه ووسط جماهيره وانتزع الطائي ثلاث نقاط بعد فوزه بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الجولة السادسة من المجموعة الأولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. جاء هدف الطائي عن طريق اللاعب حمد الجهيم عند الدقيقة 38.. وشهد اللقاء حالتي طرد الأولى للاعب الطائي نافل البقعاوي عند الدقيقة 82 والثانية للاعب الأهلي علي العبدلي في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الثاني.. وقد أضاع مهاجم الأهلي بيانو ضربة جزاء عند الدقيقة 82 وبصفة عامة استحق فريق الطائي الفوز بعد أن سجل هدفه وعمد إلى الواقعية الأدائية والتكتيك المناسب للحفاظ على الهدف وتحقيق الفوز في المقابل لم يقدم لاعبو الأهلي ما يشفع لهم بتحقيق النتيجة الإيجابية حيث قدموا أداء متواضعاً خلال مجريات اللقاء.. بفوز الطائي يصبح لديه 4 نقاط ويتجمد رصيد الأهلي عند 10 نقاط.

الاتفاق * الحزم

صلاح عبدالواحد - الدمام

فاز فريق الاتفاق الأولمبي لكرة القدم على فريق الحزم بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم يوم أمس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا الموسم.

بدأ الاتفاق بالتسجيل عن طريق فيصل الدوسري، وذلك من كرة ثابتة سكنت الزاوية تسعين على يسار حارس الحزم، وذلك في الدقيقة 37 من شوط المباراة الأول واستطاع ماجد العبدالواحد أن يسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42 من الشوط نفسه بعد أن تلقى كرة عكسية من سعد العبود، بينما سجل هدف الحزم فهد الرشيدي في الدقيقة 62 من المباراة، وبذلك فقد حقق الاتفاق الفوز الأول له في هذه المسابقة بينما واصل الحزم نزف النقاط، ظهرت المباراة بمستوى جيد وأكد الاتفاق جدارته بحصد نقاط المباراة.

القادسية *الشباب

الدمام - سامي اليوسف

وسط مدرجات شبه خالية، وتأخر انطلاقة المباراة عن موعدها المحدد، وتواضع فني وتحكيمي، حافظ الشباب على صدارة مجموعته بفوز صعب على القادسية بالراكة بنتيجة 2-1.

بدأ القادسية المباراة باللاعبين: محمد عسيري، زكريا الهداف (كابتن)، محسن الشهري، عوض النخالي، سلطان المطيري، دا سيلفا، داوود اأنداي، أحمد الطليحي، محمد الشهري، عائض السهيمي، وحبيب الأحمد.

ولعب الشباب بتشكيل من: حسين شيعان، حسن معاذ، علي عطيف، سعيد لبان، خالد عواجي، سعيد العيسى، أحمد الكعبي، بدر الحقباني (كابتن)، عبدالله الدوسري، عبدالعزيز السعران، فيصل السلطان. قاد المباراة الحكم شاكر الطويرقي وساعده خالد موسى ووليد البعيمي.

لعب الشباب ركلة البداية، وانحصر اللعب في وسط الميدان حتى الدقيقة 14 حينما احتسب الحكم ركلة جزاء للشباب بعد أن لامست كرة السلطان يد الهداف (الثابتة)، وتصدى للجزائية عبدالعزيز السعران مسجلاً الهدف الأول للشباب. تبعه بدقيقة مباشرة أحمد الكعبي بتسجيله الهدف الثاني من داخل منطقة الجزاء وسط غياب الرقابة الدفاعية للقادسية بخاصة الجهة اليمنى التي شهدت صناعة الهدفين.

منح الحكم البطاقة الصفراء للبرازيلي دا سيلفا لمخاشنته، والذي سدد كرة قوية في الدقيقة 35 اعتلت العارضة الشبابية، رد عليها السلطان بانفرادية من تمريرة الحقباني وسدد بقوة، لكن عسيري أنقذ مرماه من هدف شبابي ثالث. وعاد السلطان ليضيع هدفاً آخر رغم تجاوزه الحارس من تمريرة العيسى.

وفي الدقيقة 44 حرم الحكم القادسية من ركلة جزاء صحيحة بعد أن احتسب اللعبة ركلة حرة مباشرة رغم وقوع الخطأ لمصلحة دا سيلفا داخل منطقة الجزاء؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم شبابي مستحق 2-0.

وفي الشوط الثاني لم يجر المدربان أي تغييرات، وبدا القادسية مهاجماً وضاغطاً حتى الدقيقة 58 حيث سدد السهيمي كرة قوية لم يحسن شيعان إبعادها لترتد من يديه وتجد المتابع الطليحي الذي يودع الكرة الشباك مسجلاً الهدف الأول. وأجرى مدرب الشباب تبديلين بدخول سعيد حدادي وحسين معاذ بدلاً من علي عطيف وفيصل السلطان.

أنذر الحكم كابتن الشباب الحقباني لمخاشنته، والذي أضاع فرصة هدف شبابي ثالث محقق بعد تمريرة رائعة من السعران وتدخل الحارس القدساوي ببراعة في إنقاذ مرماه في الدقيقة 68.

أجرى العجلاني تغييراً أولاً بإخراج الطليحي وإشراك عبدالرحمن الخيبري. ومنح الحكم عبدالله الدوسري من الشباب بطاقة صفراء لمخاشنته. وأنقذ شيعان من فرصة هدف تعادل قدساوي في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 84 تدخل مدافع الشباب عواجي في إنقاذ مرماه من هدف قدساوي محقق من قدم الخيبري في تأكيد على الضغط الشبابي. وأنذر الحكم كابتن القادسية الهداف. وأشرك العجلاني ماجد عسيري بدلاً من عوض النخالي.

بعدها منح الحكم ثلاث دقائق وقتاً بدل ضائع خرج فيها السعران وشارك صالح القحطاني مع الشباب. كما شارك اللاعب نواف أبو سعيد الذي لم يسعفه الوقت للمس الكرة حيث أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز شبابي صعب على القادسية بنتيجة 2-1.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد