Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
آل الشيخ: لن يقبل إلا طلب واحد من كل اتحاد
الحكير: اتحاد الكرة سيدعم أي ناد يرغب في تنظيم بطولة العالم

كتب - سلطان الجلمود

أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأستاذ ماجد الحكير أن الاتحاد سيدعم ويسهل مهمة أي فريق يرغب في تقديم طلب استضافة بطولة أندية العالم 2009م التي فتح الاتحاد الدولي المجال للاتحادات الراغبة في استضافتها.

وعن آلية اختيار الفريق الذي يرغب في الاستضافة خصوصاً بعد أن تقدم نادي الشباب بطلب الاستضافة وتوجه نادي الهلال أيضاً تقديم طلب الاستضافة قال: لا توجد هنالك آلية معينة ولكن سيتم دراسة طلب وملف كل ناد يرغب في الاستضافة، مشيراً إلى أن المجال مفتوح لجميع الأندية في تقديم طلب الاستضافة وبعد أن يتم النظر في الملفات المقدمة منها سيتم اختيار وترشيح أحدها للفيفا.

آل الشيخ: الترشيح يتم عن طريق الاتحادات الأهلية

من جهته قال عضو اللجنة المنظمة لأندية العالم بالاتحاد الدولي الفيفا طلال آل الشيخ إن ترشيح الأندية يتم رفعه عن طريق الاتحادات الأهلية ولن يتم قبول إلا مرشح واحد فقط وأضاف أن الأندية لا تخاطب الاتحاد الدولي مباشرة وإنما الاتحادات هي من تقوم بذلك.

وأضاف أن هنالك اجتماعا سيعقد خلال الفترة من 7 إلى 10 مارس يتم من خلاله اختيار اللجنة المنظمة في حين سيتم الإعلان عن الاتحاد الذي سيستضيف البطولة في نسختها الرابعة في شهر مايو القادم بعد أن تقوم لجنة التسويق والاستثمار في الاتحاد الدولي بدراسة جميع الطلبات واختيار الأفضل. وعن ملف الطلبات قال يمكن الحصول عليه من الفيفا عن طريق الاتحادات المحلية.

وحول نجاح البطولتين السابقتين اللتين نظمتا في اليابان إضافة إلى البطولة الحالية قال آل الشيخ إن هذا النجاح ربما يسهم في استمرار تنظيم البطولة في القارة الآسيوية.

وربما يحرج الاتحاد الذي يرغب في الاستضافة لأن اليابان نجح نجاحاً باهراً في تنظيم البطولتين السابقتين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد