Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/02/2008 G Issue 12927
الثلاثاء 12 صفر 1429   العدد  12927
مساء اليوم عبر القناة الأولى
المسرح السعودي على طاولة برنامج (ستون دقيقة ثقافة وفن)

بريدة - بندر الرشودي

يسلط برنامج (ستون دقيقة ثقافة وفن) على القناة الأولى السعودية الضوء على قضية المسرح السعودي وذلك مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 10:55 في حلقة خاصة تستضيف فيها مقدمة البرنامج الإعلامية ميسون أبو بكر, الكاتب المسرحي الأستاذ محمد العثيم والأستاذ أحمد الهذيل إضافة إلى مشاركة العديد من المسرحيين والإعلاميين في إبداء الرأي حول المسرح السعودي ومراحل تطوره وما ينقصه لتحقيق الأهداف المنشودة.

وكان البرنامج قد انطلق مع دورة القناة الجديدة قبل عدة أسابيع حيث استضاف الأسبوع الماضي الأديب والقاص والملحق الثقافي السعودي في لندن سابقاً الأستاذ عبدالله الناصر, في حلقة خاصة عن الملحقيات الثقافية ومدى ارتباط التعليم بالثقافة, وأهمية الرسالة الثقافية التي تقدمها ملحقيات سفارات خادم الحرمين في الخارج وثقافة الطالب التي تتمثل في إعطاء صورة ثقافية وحضارية نقية عن المملكة إلى مختلف أرجاء العالم.

كما تناول في حلقته الأولى قضية الحراك الثقافي في المملكة للعام المنصرم ما بين المنجز والمتأمل, وكان ضيف الحلقة الدكتور يوسف العثيمين رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وتم تسليط الضوء على ما أنجز من فعاليات ونشاطات خارج الوطن وداخله, وكذلك مشاركات المملكة الثقافية الفعالة تحت إطار أسابيع ثقافية.

كذلك استضيف الدكتور الناقد سعد البازعي في حلقة مميزة كان محورها (النقد) وتزامن ذلك مع تأهب الرياض لملتقى النقد الثاني والذي تستضيف من خلاله مجموعة من النقاد السعوديين والعرب.

وما يميز البرنامج إلى جانب استضافته للضيف الرئيس في الحلقة أنه يستطلع آراء الأكاديمين والإعلاميين وآراء الشارع السعودي في قضايا الحلقة وكذلك يتم عرض آراء للمسؤولين عن القضية المطروحة مما يعطي مساحة أكبر من مشاركة وتفاعل أكبر شريحة ممكنة من أطياف المجتمع.

مقدمة البرنامج الزميلة ميسون أبو بكر أكدت أن هذا البرنامج يعد إضافة لمشوارها الإعلامي والثقافي مشيرة إلى أن الساحة بحاجة لمثل هذه البرامج التي تطرح جملة من القضايا الثقافية المهمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد