Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/02/2008 G Issue 12927
الثلاثاء 12 صفر 1429   العدد  12927
ورشة عمل بمؤسسة الملك عبدالله للإسكان التنموي حول التعاون مع الخيريات

الرياض - «الجزيرة»

تقيم مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 12 إلى 13- 2-1429هـ، ورشة عمل حول مدى إسهام الجمعيات الخيرية في مجال الخدمات المتنوعة في مجال الإسكان التنموي، ويشارك في هذه الورشة مشرفون ورؤساء ومندوبون عن الجمعيات الخيرية القريبة من المجمعات الإسكانية للمؤسسة ومشرفو المجمعات السكنية، بهدف مناقشة العديد من القضايا، وتوطيد عُرى التعاون مع الجمعيات الخيرية، بما يخدم مصلحة المستفيدين من الإسكان، وتحسين نوعية معيشتهم وتحقيق التنمية المستدامة، خصوصاً في المواقع التي للمؤسسة مشروعات قائمة فيها.

وسوف تتناول الورشة العديد من المحاور منها دور مؤسسات المجتمع المدني بما في ذلك الجمعيات الخيرية والتعاونية في دعم مشروعات الإسكان التنموي.

إضافة إلى تناول إدارة المجمعات السكنية التنموية وعلاقة الجمعيات الخيرية بذلك، وتفعيل واختيار البرامج التنموية المناسبة للمجمعات السكنية، ودور تلك المؤسسات في تنظيم أعمال الصيانة والنظافة للمجمعات السكنية.

وأشار الأمين العام للمؤسسة د. يوسف بن أحمد العثيمين إلى أن مثل هذه الورشة إنما هي خطوة ضرورية تُمليها المعطيات الحالية، ورغبة المؤسسة في تلمس ما يمكن أن يكون دفعة قوية لتطوير خدماتها وتفعيل آلياتها، كما أن إقامة مثل هذه الورشة يتلاءم وأهداف المؤسسة التي تسعى للاستفادة من جميع الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل تعظيم تفاعلها وتحسين نوعية الحياة للمستفيدين من خدمات المؤسسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد