Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/02/2008 G Issue 12927
الثلاثاء 12 صفر 1429   العدد  12927
مناشط وفعاليات متنوعة تقيمها جمعية الأطفال المعوقين

الرياض - وسيلة محمود الحلبي

عقدت مسؤولة العلاقات العامة والإعلام بجمعية الأطفال المعوقين الأستاذة منى الكلثمي ظهر أمس الاثنين مؤتمراً صحفياً بحضور عدد من الإعلاميات بوسائل الإعلام، حيث رحبت بالحاضرات شاكرة الوسائل الإعلامية على تعاونها التام مع الجمعية في التوعية وفي نشر تغطية الفعاليات والوقوف جنباً إلى جنب مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا.

إثر ذلك تناولت الأستاذة هند الرويتع خطة الفصل الدراسي الثاني في القسم التعليمي والأنشطة التي ستقام في الفترة القادمة موضحة أنه سيتم الاحتفال بأسبوع الشجرة الأسبوع القادم الموافق 18 من شهر صفر.

يرتبط نشاط الأسبوع بأنشطة زراعية يقوم بها الأطفال في الجمعية. إن مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم في المدينة المنورة الشهر القادم وسيشارك فيها أطفال من جمعية الأطفال المعاقين بالرياض وأشارت إلى أنه سيتم إقامة الأسبوع المفتوح والذي يتم فيه اللقاء مع الأمهات حالات الأطفال مع أمهاتهم ومعلماتهم والفريق الطبي في الجمعية وذلك 22 ربيع الثاني من هذا العام، وأضافت: سيقام خلال العام عدد كبير من المحاضرات والندوات مشيراً إلى أنه تم دمج عدد كبير من الأطفال في المراحل التمهيدية والابتدائية بالفصول التعليمية معلنة أن عدد الأطفال الدارسين في القسم التعليمي يبلغ 250 طفلاً وطفلة، مؤكدة أن الجمعية تقيم حفلاً ختامياً كل عام يتخلله توزيع الشهادات وذلك في 7 جمادى الثاني 1429هـ. ويقام الحفل على مستوى الجمعية.

وتناولت دفة الحديث الأستاذة عاتكة العضن رئيسة وحدة تنمية الموارد والأنشطة النسائية بالجمعية إقامة العديد من الأنشطة خلال الفترة القادمة مؤكدة أن الهدف الرئيسي منها: التعريف بالجمعية وأهدافها، وضم عضوات جديدات للجمعية والتواصل مع العضوات القديمات، وإيجاد دعم مادي للجمعية وحضور نسائي دائم.

مشيرة إلى أنه خصص (15%) من المبيعات خلال الملتقي لصالح الجمعية كما يتبرع البنك العربي بمبلغ مقطوع لصالح الجمعية.

وأضافت بأن الملتقى سينتقل إلى البنك العربي في العقارية، والبنك العربي في الربوة ولمدة ثلاثة أيام في كل فرع.

وأكدت الأستاذ العضن أنه سيقام معرض (براءة الألوان) بالتعاون مع معهد المهارات والفنون بإشراف الأميرة أضواء بنت يزيد من 6-9 جمادى الأولى 1429هـ. وسيتم فيه التركيز على الأطفال شديدي الإعاقة. وإقامة بزار مع الفنون الحرة في 22 ربيع الآخر 1429هـ إلى جانب تنظيم ملتقى العضوات وسيدات الأعمال.

إلى جانب ذلك تنظيم طبق خيري بنادي الضباط، ومهرجان القرية الخيرية ويتم فيه التعريف بالتراث الشعبي الهادف إلى دمج المعاقين مع الأسوياء ولإيجاد دخل معنوي ومادي للجمعية عبر خيمة منتوجات لأطفال الجمعية، حيث ستقام في منطقة من مناطق الرياض لعرض تلك المنتوجات وعرض CD عن الجمعية وتوزيع كتيبات ونشرات للتوعية بأعمال الجمعية وأهدافها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد