Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
13 قتيلاً في انفجار قنبلة زُرعت على الطريق بباكستان
مشرف يؤكد استعداده للعمل مع البرلمان

واشنطن - بيشاور - الوكالات

قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف في مقال نشر أمس الجمعة إنه مستعد للعمل مع البرلمان الجديد المنتحب لمحاربة الإرهاب وبناء حكم ديموقراطي مستقر لتعزيز النمو الاقتصادي على المدى الطويل.

وقال مشرف في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في عددها الصادر أمس الجمعة: (لأن الغالبية العظمى من الباكستانيين تؤيد هذه الأهداف فإنني متأكد من أننا نستطيع تحقيقها وسنحققها، وإنني مستعد للعمل مع البرلمان المنتخب حديثاً لتحقيق هذه الأهداف).

وكان زعيما حزبي المعارضة الرئيسيين اللذين فازا في الانتخابات، وهما حزب الشعب الباكستاني وحزب الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز شريف - قد تعهدا بعد فوزهما الخميس في الانتخابات بأن يعملا معاً على تشكيل حكومة؛ مما يزيد من احتمال تشكيل حكومة ائتلافية بهدف إجبار مشرف على التنحي.

وقال مشرف: إن النجاح في جهود بناء ديمقراطية واقتصاد قوي ومحاربة التطرف في باكستان يعتمد على دعم مستمر من الولايات المتحدة. وتزامناً مع حديث مشرف قتل 13 شخصاً وجرح 12 آخرون في انفجار قنبلة لدى مرور قافلة كانت متجهة لحضور حفل زفاف في شمال غرب باكستان بحسب ما أفادت الشرطة.

وقال ضابط الشرطة هارون خان إن قنبلة يتم التحكم فيها من بُعد استهدفت قافلة مدعوين إلى حفل زفاف، وتم تدمير سيارتين إحداهما السيارة التي كانت تقل العروس. وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية جواد شيما إن القنبلة استهدفت موكب حفل الزفاف قرب بلدة ماتا في وادي سوات. وكان قد أفاد في وقت سابق عن مقتل ثمانية أشخاص. وتحول وادي سوات الذي كان موقعاً سياحياً معقلاً للمتشددين في خريف 2007 لكن الجيش الباكستاني طردهم منه في كانون الأول - ديسمبر الماضي، ولا يزال يطارد فلولهم في مناطق القبائل المجاورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد