Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
استشهاد فلسطينيين اثنين في غارة جوية إسرائيلية على وسط القطاع
أولمرت يقلل من فعالية العملية العسكرية بغزة ويشدد على الضربات المحددة

غزة - بلال أبودقة - وكالات

استشهد فلسطينيان في غارة جوية إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين في وسط قطاع غزة أمس، حسبما قال شهود عيان ومصدر طبي، وقال المصدر الطبي: (استشهد مواطنان اثنان أثر إطلاق الطيران الإسرائيلي صاروخاً واحداً على الأقل تجاه شرق مخيم البريج).

وأضاف: إن (الشهيدين اللذين تحولت جثة أحدهما أشلاء نقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع).

وذكر شهود العيان أن أحد القتيلين من (المقاومين) قرب الحدود في شرق مخيم البريج واستهدفا بصاروخ واحد على الأقل.

إلى ذلك أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت مساء الخميس عن شكوكه حيال فعالية عملية واسعة النطاق في قطاع غزة يمكن أن يشنها الجيش لوقف إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية، كما ذكرت الإذاعة العسكرية.

وقال المصدر نفسه: إن أولمرت أعلن في لقاء مع ضباط احتياط كبار في مجلس السلام والأمن الإسرائيلي أن (الذين يعتقدون أن بالإمكان تنظيف قطاع غزة في غضون بضعة أيام (من المجموعات المسلحة) مخطئون ويعتقدون أنهم يعيشون قبل أربعين سنة).

وشدد رئيس الوزراء في المقابل على فعالية الضربات المحددة للجيش الإسرائيلي سواء هجمات جوية أو عمليات تسلل محدودة تستهدف مجموعات فلسطينية مسلحة.

وكانت الحكومة الأمنية الإسرائيلية استبعدت في كانون الأول - ديسمبر شن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة رداً على إطلاق الصواريخ على إسرائيل من الأراضي الفلسطينية.

إلا أن رئيس هيئة الأركان الجنرال غابي اشكينازي لم يستبعد هذا الخيار، مؤكداً أن (احتمال قيام الجيش بعملية واسعة النطاق في غزة يقترب).

وفي شأن الأوضاع بغزة في ظل الحصار يبدأ الأردن اعتباراً من الاثنين المقبل بتزويد محافظة أريحا بالطاقة الكهربائية في خطوة هي الأولى من نوعها منذ احتلال إسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967م.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن عمر غوشة، مدير العلاقات العامة والدولية في شركة كهرباء القدس، تأكيده أن (ربط مدينة أريحا في الضفة الغربية بالتيار الكهربائي الأردني سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من ظهر الاثنين المقبل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد