Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
إعلان حالة الطوارئ في المناطق المتضررة
مقتل 12 شخصاً على الأقل وتشريد الآلاف بأمريكا الجنوبية جراء الفيضانات

كيتو (د ب أ)

لقي اثنا عشر شخصاً على الأقل حتفهم كما تضررت أكثر من عشرة آلاف أسرة جراء الفيضانات العنيفة الناجمة عن هطول الأمطار فوق الأراضي الإكوادورية خلال الأيام الأخيرة.. وذكر تقرير أصدرته هيئة الدفاع المدني في الإكوادور أمس الأول الخميس بالتوقيت المحلي أن عشرة من الضحايا جاؤوا من مقاطعة لوس ريوس الساحلية.

وتُعد مقاطعة لوس ريوس أكثر المناطق تضرراً جراء الفيضانات حيث تم إجلاء 1440 أسرة هناك نقلت إلى مراكز إيواء مؤقتة من بين 8609 أسر أضيرت بسبب هطول الأمطار وارتفاع منسوب العديد من الأنهار في المنطقة.. وأعلنت الحكومة الإكوادورية حالة الطوارئ في المناطق المتضررة من الفيضانات فيما طالبت المجتمع الدولي بتقديم مساعدات.

وكانت الإكوادور تلقت الخميس 17 طناً من المساعدات الإنسانية التي جاءت من الأرجنتين في أول شحنة من المساعدات الدولية شملت أدوية، وأغذية وأغطية.. كما وافقت منظمة الدعم بالإنديز أمس الأول على تقديم منحة تقدر بـ 150 ألف دولار للإكوادور (لتوفير مساعدة عاجلة للبلاد إزاء حالة الطوارئ بسبب الفيضانات الشديدة ولتقديم الرعاية للقرى المتضررة).. وقد أدى هطول الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب مياه الأنهار إلى عزل 37 قرية في مقاطعة تومبيس شمال بيرو وفي منطقة الحدود مع الإكوادور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد