Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
وزير المياه يوجه بدراسة لحل مشاكل العيون الفوارة الخاصة

الجوف - خالد المسلم

وجه معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين بدراسة وضع الآبار (العيون الفوارة الخاصة) بمنطقة الجوف والتي تعود ملكيتها للمواطنين ووضع الحلول المناسبة من حيث إعادة تشغيل الشبكات والتمديدات الخاصة بتلك العيون.

وقال مدير عام المياه بمنطقة الجوف المهندس سلامة بن سميحان الشراري إن توجيه معالي الوزير تضمن إعداد دراسة مستفيضة عن العيون نفسها، حيث سيتم رفع التوصيات اللازمة فيما يخص هذه العيون وإمكانية استلامها من ملاكها أو ردمها أو ما توصي به الدراسة.

وذكر المهندس الشراري أنه تم تشكيل لجنة تضم المكاتب الاستشارية للقيام بمسح شامل للشبكات والتمديدات وإعداد التقارير اللازمة عن هذه العيون، كما سيتم الاستعانة بملاكها وذلك للاستدلال على مسار الخطوط الرئيسية والمواطنين المستفيدين منها وذلك لإيجاد الحلول العاجلة لها من أجل تفادي ما تسببه من تلفيات للطرق وتشكيلها لبعض المستنقعات من خلال التسربات التي تحدث بشكل دائم.

الجدير ذكره أن هناك ما لا يقل عن سبعة آبار فوارة في مدينة سكاكا تعود ملكيتها للمواطنين وتقوم بتغذية عدد كبير من المنازل والمزارع من خلال شبكات وتمديدات يعود بعضها لعشرات السنين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد