Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
زار مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ومعهد العاصمة
ملك السويد اطلع على تجربة الحوار الوطني في المملكة

الرياض - عبدالله القشيري

اطلع جلالة الملك كارل غوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي على تجربة المملكة في الحوار الوطني من خلال عرض قدمه معالي أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر خلال لقائه بجلالته الذي يزور المملكة حاليا وذلك بحضور عدد من رجال الأعمال وأعضاء الصندوق الكشفي العالمي.

من جهة ثانية زار جلالة الملك كارل غوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي أمس مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ضمن زيارته الحالية للمملكة.

وتجول جلالته في أجنحة الإنسان والكون التي تتناول الظواهر العلمية التي تدل على عظمة الله والمتمثلة في العوامل المؤثرة على سطح الأرض ثم انتقل إلى قاعات المركز التي تحكي الفترة التاريخية للجزيرة العربية قبل الميلاد وحتى بداية استرداد الرياض على يد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - عام 1319هـ ومراحل التوحيد بالإضافة إلى تاريخ الحج والحرمين والحقبة النبوية والإسلام والجزيرة العربية والدولة السعودية الأولى.

كما قام جلالته أمس بزيارة لمعهد العاصمة النموذجي بالرياض وذلك ضمن زيارته الحالية للمملكة.

وكان في استقبال جلالته صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ومعالي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن صالح العبيد ومدير عام معهد العاصمة النموذجي الدكتور إبراهيم بن محمد القريشي.

وفور وصول الملك كارل غوستاف بدأ البرنامج المعد بهذه المناسبة باستعراض كشفي للخيالة ثم شاهد ملك السويد عرضا مرئيا بعنوان (مسيرة وانجاز) وحكى تاريخ وتطور التعليم في المملكة.

بعد ذلك قام ملك مملكة السويد بزيارة للمتحف الدائم في المعهد ومركز الأمير سلطان بن سلمان للصور التاريخية حيث أبدى جلالته إعجابه بالصور الكشفية بمركز الأمير سلطان بن سلمان والتي تدل على أن الحركة الكشفية السعودية لها تاريخ مميز على أرض الصحراء.

إثر ذلك شرف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي والوفد المرافق له مأدبة العشاء




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد