Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
نائب أمير منطقة القصيم والتأليف
محمد بن عبد الله العيد - أمين مكتبة الملك سعود ببريدة

رغم ما يتحمله الحاكم في عصرنا الحاضر من أعباء تقضي على وقت الفراغ لديه ولا تترك له فرصة يقضيها مع الكتاب سواء قراءة أو بحثاً إلا أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مع ذلك، نال في العلم مراتب عالية وأخذ من التحصيل فوائده ولم يثنه عن التأليف مشاغله.

حيث أتحف المكتبات بعدة مؤلفات تعبِّر عن اهتمام سموه بالعلم والعلماء فعندما استعرض الأخ الكاتب عبد المحسن الحقيل مؤلفات سموه وأعطى تعريفاً كاملاً بمحتوى كل كتاب، راق للقارىء ومن خلال هذا التفصيل والبيان لكل مؤلف الحصول عليها وقراءتها.. وفعلاً فهي مؤلفات تُنبئ عن فكر مؤلفها - حفظه الله - وتبيّن حرصه الدائم على تقديم كل ما من شأنه صلاح المجتمع، وتُعتبر إثراء للمكتبة العربية ودعماً للمراجع فيها.. وحري بكل مكتبة أن تسعى إلى توفيرها ضمن مجموعاتها.

ونحن في منطقة القصيم نفخر بأن يكون مثل سموه بيننا فهو محب للعلم وداعم له، وهذا ما لمسناه من سموه خلال زيارته لمكتبة الملك سعود ببريدة حيث أبدى رغبته بأن تكون المكتبة مركزاً ثقافياً تحوي جميع المراجع في شتى العلوم والمعارف وحاضناً للأنشطة الثقافية التي تلبي رغبات المجتمع، وعندما يكون التوجه والرغبة ممن هم على رأس الهرم في المنطقة فإن ذلك يعطي العاملين في هذا المجال دافعاً في بذل المزيد، كما يعطي المنطقة حراكاً ثقافياً تنافس فيه غيرها من المناطق.



kafy@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد