Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
في دوري الكرة العراقي اليوم
الزوراء يبحث عن الفوز الأول أمام الكهرباء قاهر الفرق

بغداد - صكبان الربيعي

فتيل المنافسة بدأ يحتدم بقوة في منافسات مجموعة بغداد للدوري الممتاز لكرة القدم الذي سيشهد اليوم السبت جولة جديدة من التنافس بإقامة ست مباريات ضمن الدور السادس عشر (الخامس من المرحلة الثانية) سيكون التوقع فيها صعبا إذ إن الفرق جميعها تصبو إلى كسب نقاط مبارياتها فهناك من يسعى لحجز مقعد له في دوري النخبة والآخرون يبحثون عن البقاء في الدوري الممتاز للموسم المقبل والهروب من شبح الهبوط. أول لقاءات هذا الدور يشهده ملعب الشعب الدولي الذي يجمع فريقي الطلبة صاحب الترتيب الرابع والشعلة صاحب المركز الأخير فالأول يسعى لتجديد فوزه على منافسه وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه والصعود إلى دوري النخبة بالرغم من أن منافسه لن يكون صيدا سهلا فهو يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية لإيجاد موطئ قدم للبقاء في دوري الأضواء.

وفي المباراة الثانية التي يحتضنها الملعب نفسه سيكون هناك تنافس قوي بين الزوراء صاحب المركز الثالث والكهرباء صاحب المركز الخامس وهي الأبرز في هذا الدور ففريق النوارس يحاول جاهدا تحقيق أكثر من غاية أولها تحقيق الفوز الذي غاب عنه في المرحلة الثانية إذ لم تدخل جعبته سوى 3 نقاط من ثلاثة تعادلات مع فرق ليست بشعبية وجماهيرية الفريق الأبيض كما أنها تقف في دائرة الوسط والمؤخرة وثانيها زيادة الفارق مع نده إلى ست نقاط وثالثها تجاوز الكبوات التي تعرض لها والتي لم تسر أنصاره فان أي تعثر يصعب مهمته أما منافسه الكهرباء فيتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية قد تضعه في المربع الذهبي في المجموعة في حالة تعثر الطلبة كما انه يصبو إلى أن يكون الحصان الأسود بتسميته قاهر الفرق الجماهيرية إذ نجح في الخروج بنتائج جيدة أمامها في الموسم الحالي.

ويستضيف النفط (الثامن) على أرضه العائد إلى الصدارة قبل يومين القوة الجوية وهو لقاء لا يقل شأنا عن مباراة ملعب الشعب ويحدو الأمل فريق الصقور في عدم التفريط بالنقاط الثلاث والتمسك بالصدارة التي يتفوق فيها بفارق الأهداف عن الشرطة وتكرار الفوز على أهل الدار الذين يعرفون جيدا أن أية إخفاقة لهم ستؤدي بهم إلى الابتعاد عن التأهل إلى دوري النخبة. ويطمح فريق الشرطة (الوصيف) الذي فقد نقطتين في الدور الماضي بتعادله مع الصناعة وكلفته التخلي عن الصدارة بالخروج من ملعب الصناعة وبجعبته النقاط الثلاث عندما يلاعب فريق الرمادي (التاسع) الذي يبحث عن تخطي كبواته في الدورين الماضيين والتنافس في دائرة فرق الوسط.

ويواجه البريد (السابع) الجيش (العاشر) في ملعب الشرطة وفيما يتقابل الصناعة (السادس) مع العدالة (الحادي عشر) في ملعب الجوية.

تقام جميع المباريات في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت باستثناء لقاء الطلبة والكهرباء في الساعة الثانية عشرة ظهراً.

ويذكر أن مباريات الدور الخامس من المرحلة الأولى أسفرت عن فوز الجوية على النفط 2- صفر وبالنتيجة نفسها الصناعة على العدالة وتغلب الشرطة على الرمادي 4-2 والطلبة على الشعلة 3- صفر والبريد على الجيش 1- صفر وتعادل الزوراء مع الكهرباء سلبيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد