Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
الأهلي يواجه غزل المحلة في غياب الحضري
الدوري المصري يواصل برنامجه المضغوط بانطلاق الجولة 17

في محاولة لتعويض الإيقاف الطويل الذي تعرضت له المسابقة خلال بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بغانا يواصل الدوري المصري برنامجه المضغوط حيث تنطلق اليوم السبت مباريات الجولة الـ17 بعد ثلاثةأيام فقط من الجولة الماضية. وتُقام المباريات الثماني على يومين حيث تُقام السبت 5 مباريات والأحد ثلاث مباريات. وتعد مباراة الأهلي المتصدر وحده والأقرب حتى الآن للفوز بالبطولة خارج ملعبه

أمام غزل المحلة هي الأكثر شعبية ومن المتوقع أن تكون أقوى المباريات في ظل محاولات الأهلي الحفاظ علي اللقب وأيضاً رغبة المحلة في تعويض خسارته الجولة الماضية أمام إنبي.

ويدخل الأهلي المباراة بكامل نجومه باستثناء عصام الحضري حارس المرمي الذي ترك النادي ورحل إلى سويسرا للاحتراف بنادي سيون من دون الحصول على الموافقة، وسيشارك في المباراة بدلاً منه الحارس أمير عبد الحميد.

وللأهلي 42 نقطة في المركز الأول منفرداً بفارق 10 نقاط عن الثاني بتروجيت ولغزل المحلة 23 نقطة ويحتل المركز السابع. ويواجه الزمالك على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة فريق بلدية المحلة. وجولة بعد أخرى تنتهي آمال أبناء القميص الأبيض في ملاحقة الأهلي المتصدر خصوصاً بعد الخسارة أمام الإسماعيلي صفر - 1 في المرحلة السابقة ليتراجع إلى المركز الخامس.

وللمفارقة، فإن الزمالك خسر خمس مرات من الأندية التي تسبقه في الترتيب وهي: الأهلي وبتروجيت وطلائع الجيش والإسماعيلي (مرتين). ويعود للتشكيلة الأساسية للفريق جمال حمزة وعلاء عبد الغني بعد انتهاء إيقافهما.

وللزمالك 27 نقطة في المركز الخامس أما البلدية فله 13 نقطة في المركز الـ14، وكان قد خسر على أرضه أمام المقاولون العرب في مباراته الأخيرة ولم يظهر الفريق بمستوى طيب عقب عودة المسابقة رغم تغيير المدير الفني من محمد حلمي المدرب السابق إلى محمد صلاح المدرب الحالي.

ويواجه طلائع الجيش صاحب المركز الثالث في المسابقة مباراة صعبة أمام المصري على ملعبه ببورسعيد.

والجيش عائد من الجزائر بفوز مهم على اتحاد العاصمة لتعود لممثل مصر آمال المنافسة من جديد للتأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال العرب والطلائع في المركز الثالث برصيد 30 نقطة أما المصري فيأمل في استعادة ذاكرة الفوز بعد الخسارة من الأهلي بالقاهرة بهدف دون رد والمصري في موقف صعب ويحتل المركزالـ12 برصيد 15 نقطة.

ويلعب الاتحاد السكندري الجريح خارج أرضه مع المقاولون العرب. ولا شعار للاتحاد سوى الفوز إذا أراد الابتعاد عن مؤخرة جدول المسابقة.

وممثل الإسكندرية يحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة أما المقاولون فيحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

ويلعب إسمنت السويس برصيد13 نقطة في المركز قبل الأخير على أرضه مع الألومنيوم 17 نقطة في المركز الحادي عشر. وتقام يوم الأحد ثلاث مباريات أهمها الأسماعيلي خارج أرضه مع الترسانة بملعبه في ميت عقبة.

وعاد الأسماعيلي من جديد للمربع الذهبي بعد الفوز على الزمالك في الجولة الماضية وله 29 نقطة في المركز الرابع أما الترسانة فلا يزال يعيش أجواء خسارته الثقيلة برباعية دون رد أمام بتروجيت ويسعى مدربه فاروق جعفر لتحسين صورة فريقه من جديد وللترسانة 18 نقطة في المركز العاشر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد