Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/02/2008 G Issue 12931
السبت 16 صفر 1429   العدد  12931
البعض اتهمه بالخيانة
أزمة عصام الحضري مع الأهلي تسيطر على الشارع الرياضي في مصر

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

سيطرت أزمة الحارس الدولي المصري عصام الحضري لاعب النادي الأهلي المصري الذي سافر دون إذن ناديه للتعاقد مع نادي سيون السويسري على الوسط الرياضي في مصر حيث أصبح الحضري حديث الصباح والمساء في الصحف والشارع الرياضي المصري..واعتبر النقاد والمتابعون للشأن الرياضي أن الخطوة التي اتخذها الحضري تعبتر خيانة واضحة لناديه الأهلي الذي ساهم في صنع نجوميته كما أنها خيانة لمشاعر الجماهير المصرية التي هتفت باسم اللاعب وتغنت به كثيراً كما أنه تصرف مرفوض تماماً من أفضل حارس في قارة أفريقيا وليس له السبب الذي يبرره، مشيرين إلى أن اللاعب تنتظره عقوبات مشددة من اتحاد الكرة المصري والاتحاد الدولي أيضاً.

وفي تطور سريع للأحداث أرسل النادي الأهلي خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد فيه إيقاف حارس الفريق الأول بالنادي عصام الحضري بعد سفره دون علم النادي ودون الحصول على إذن إلى سويسرا وطالب الأهلي اتحاد الكرة بعدم إرسال البطاقة الدولية للاعب دون الرجوع للنادي الأهلي.

من جانبه أوضح المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والإعلان بالأهلي أن مجلس إدارة النادي عقدت اجتماعا طارئاً لبحث الموضوع وأكدت في الخطاب المرسل لاتحاد الكرة مساء الخميس مشاركة اللاعب في المباراة الافتتاحية للدور الثاني للدوري المصري للموسم الحالي وبعد إغلاق فترة الانتقالات الشتوية وبالتالي لا يجوز له الانتقال لنادٍ آخر... وأن الأهلي قرر إيقاف اللاعب المتعاقد معه لثلاث سنوات لم يمضِ منهن سوى سنة ونصف فقط.

من جهة أخرى أكد أحمد الرفاعي أحد مسؤولي شركات التسويق العالمية لوسائل الإعلام المصرية أنه طبقاً لتفسير المادة الـ17 لقانون اللعبة الدولي والتي تسمح للاعب الذي أتم 28 سنة بأن يفسخ عقده مع النادي بشرط تعويض ناديه السابق عن القيمة المتبقية بالعقد أنه هناك بنود يشترط توافرها في تلك الحالة أولها أن يكون اللاعب أمضى ما يزيد عن نصف مدة العقد مع ناديه كما ينبغي على اللاعب إخطار إدارة ناديه برغبته في فسخ تعاقده معهم رسمياً (كتابة) قبل فسخه للعقد بـ15 يوماً، وأخيراً لا يجوز للاعب المشاركة مع ناديين في اتحادين مختلفين في نفس الموسم موضحا أن الحضري بدأ فعلياً بالدور الثاني للموسم المصري الحالي في لقاء الأهلي والمصري البورسعيدي وبالتالي لا يجوز له اللعب مع سيون في سويسرا.. وأكد الرفاعي أن الحضري معرض للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والتغريم بسبب توقيعه لناديين في وقت واحد.

على الجانب الآخر أوضح بعض المقربين من عصام الحضري أنه انضم رسمياً إلى نادي سيون السويسري وأن موقفه سليم تماماً.. وأكدت أن الحضري سافر سراً بسبب المعاملة السيئة التي يلقاها في الأهلي والمقابل المادي الضعيف الذي يتقاضاه ولا يتناسب مع كونه أفضل حارس في قارة إفريقيا كما أن الحضري يشعر بالتعنت من جانب مسؤولي النادي والجهاز الفني في رد شارة القيادة له والتي يستحقها. موضحين أن باب الانتقالات في الدوري السويسري يستمر حتى 21 من شهر فبراير.

يذكر أن الحضري سافر صباح الخميس إلى سويسرا للانضمام إلى نادي سيون السويسري مقابل 400 ألف دولار في الموسم الواحد (مليون جنيه) دون علم الأهلي وهو ما أثار حفيظة البعض داخل النادي وطالبوا بشطب اسم اللاعب من قائمة الفريق وعدم عودته مرة أخرى حتى لو أعلن اعتذاره رسمياً.. ومن المنتظر أن يبحث النادي عن حارس بديل يسد الفراغ الذي سيتركه الحضري في الفريق خلال الفترة القادمة وخصوصا أن فريق الأهلي كان يعتمد بشكل كبير على الحضري كحارس أساسي في كل المباريات المحلية أو الدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد