Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
انتحار جنرال روسي بسبب فضيحة فساد

موسكو- سعيد طانيوس

أكدت وزارة الدفاع الروسية نبأ وفاة الجنرال فيكتور فلاسوف (57 سنة) انتحارا في مكتبه في موسكو الخميس الماضي. وقالت: إنه عثر على جثة هذا الجنرال الذي كان يتولى اختصاصات رئيس إدارة إيواء القوات في مكتبه، وكشف التحقيق الأولي أنه انتحر بإطلاق النار من مسدسه الحربي على رأسه.

وذكر مصدر في وزارة الدفاع أن الجنرال فلاسوف التقى مع وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف قبل قليل من إقدامه على الانتحار وأنه بدا عابسا ومتجهما بعد اللقاء، والجدير بالذكر أن وزير الدفاع سيرديوكوف الذي يتمثل أحد همومه الرئيسية في توفير المساكن لضباط القوات المسلحة بدأ بإعادة هيكلة إدارة إيواء القوات المسلحة وقد أعفى الجنرال الكسندرغريبينوك الذي شغل هذا المنصب قبل الجنرال فلاسوف من مهمته كرئيس لهذه الإدارة، وذكرت العديد من الصحف الروسية أن عددا من الموظفين في المؤسسة العسكرية ضبطوا متلبسين في الاتجار بالمساكن المخصصة لضباط القوات المسلحة في الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى احتمال أن الجنرال فلاسوف قد تألم لفضائح من هذا القبيل لم يتمكن من وقفها بسبب إعادة هيكلة الإدارة التي اضطر إلى تولي اختصاصات رئاستها، وقد قدم الجنرال فلاسوف طلب استقالته إلى وزير الدفاع قبل أسبوع تقريبا من انتحاره الا أن الوزير سيرديوكوف لم يبت بهذه الاستقالة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد