Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
الاحتلال يصعِّد حالة التأهب بعد أنباء عن تسلل خلايا وراءها حزب الله
إلغاء سفر وفد إسرائيلي للأردن تحسباً لعملية انتقامية لمقتل مغنية

مكتب الجزيرة - القدس - بيروت - من رندة أحمد

ألغت المخابرات الإسرائيلية في اللحظة الأخيرة سفر وفد إسرائيلي رسمي إلى العاصمة الأردنية عمّان برئاسة المديرة العامة لوزارة تطوير النقب والخليل (أورلي يحزقيل), وذلك بسبب حالة التأهب العليا في أعقاب التخوُّف من أن يحاول حزب الله اللبناني اغتيال أو اختطاف شخصيات إسرائيلية رداً على اغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية.

وأعلنت المخابرات الإسرائيلية بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت أنه من الآن فصاعداً ستفرض على هذا النوع من الوفود حراسة مخصصة لزوار الدول الحساسة.. وسبق أن قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن وزير الحرب (إيهود باراك) غادر الثلاثاء الماضي إسرائيل تحت غطاء كامل من السرية متوجهاً إلى سنغافورة، في أول زيارة يقوم بها وزير إسرائيلي إلي هذه الدولة. وعزت المصادر الإسرائيلية هذا الأمر إلى حساسية العلاقات بين الدولتين، لكن الإذاعة استدركت.

وفي غضون ذلك، نقل موقع (تيك ديبكا) الاستخباري الإسرائيلي عن مصادر استخباراتية وعسكرية إسرائيلية قولها: (إن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب القصوى يوم الجمعة) جنوبي إسرائيل من بئر السبع حتى إيلات عقب ورود إنذارات تفيد بأن خلايا فدائية من قطاع غزة كانت تمكث خلال الأسابيع الماضية في سيناء قد نجحت بالفعل في دخول جنوبي إسرائيل. وأوضح موقع (تيك ديبكا) أن المصادر الاستخباراتية الإسرائيلية تخشى من أن يكون هناك هدف آخر لتلك الخلايا وهو (خطف إسرائيليين من على طرق السفر في الجنوب).

وبحسب الموقع ذاته، فإن الاعتقاد يسود صفوف المخابرات الإسرائيلية بأن الخلايا المتسللة مشكّلة من حماس والجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية وكتائب شهداء الأقصى، ويقف خلفها حزب الله الذي يسعى جاهداً لتنفيذ عملية ضخمة جنوبي إسرائيل تجبر الجيش الإسرائيلي على الرد بعنف في قطاع غزة).

وأضافت المصادر أنه (في حين يرد الجيش الإسرائيلي على عملية ضخمة في الجنوب، سيستغل حزب الله اللبناني الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن ثم سيوجه ضربته رداً على اغتيال عماد مغنية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد