Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
معرباً عن أمله في حل مشكلة تركيا مع الأكراد
موسى في بيروت اليوم لاستئناف الوساطة

القاهرة - د ب أ

يعود الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الأحد إلى بيروت لاستئناف المناقشات حول حل الأزمة في لبنان ومحاولة إحداث انفراجة في الأزمة.

وأكد موسى في القاهرة أمس أن مباحثاته في لبنان اليوم تأتي في إطار استئناف المناقشات التي جرت من قبل لمواجهة الصعوبات القائمة لحل الأزمة اللبنانية.

وقال في تصريحات للصحفيين: إنه سيعقد خلال زيارته للبنان اليوم سلسلة من الاجتماعات مع رئيس تيار المستقبل في البرلمان اللبناني النائب سعد الحريري والرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل والتي كان متفقاًَ عليها من قبل .. لافتاً إلى أن التقرير الذي تلقاه من مبعوثه الخاص إلى بيروت السفير هشام يوسف كان مفيداً وتمت دراسته.

ورفض موسى التعليق على مطالب المعارضة الخاصة بالحقائب الوزارية العشر مؤكدا أن هذه مسائل لن يخوض فيها إلا على مائدة الاجتماع مع هذه الأطراف، معربا عن أمله في حل الأزمة اللبنانية.

من ناحية أخرى، ورداً على سؤال حول الأوضاع على الحدود التركية - العراقية أعرب موسى عن أمله في التغلب على الصعوبات التي تسبب الأزمة على الحدود مع المحافظة على سيادة العراق.

وأشار في هذا الإطار إلى الاتصالات التي جرت بين رئيسي الوزراء العراقي والتركي لإنهاء الوضع بسرعة.

وأعرب موسى عن أمله في أن تسفر هذه الاتصالات عن التغلب على الصعوبات التي تسبب الأزمة على الحدود بين البلدين.

وقال الأمين العام للجامعة العربية: (إن المهم هو المحافظة على الحدود واحترام سيادة العراق معرباً عن اعتقاده بإمكانية أن تؤدي هذه الاتصالات إلى حدوث انفراجة في الأزمة ونأمل أن ينتهي هذا الوضع بأسرع ما يمكن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد