Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
أيعقل أن يكون لدينا أزمة دقيق؟
سلطان بن محمد المالك

حقيقة أقف مذهولاً ومتعجباً مما يحصل حالياً في بعض مناطق المملكة نتيجة نقص وانعدام لسلعة أساسية مثل الدقيق! أمر محزن وغريب أن يحدث في بلدنا مثل هذا الشيء!! فحسب ما قرأت وسمعت أنه قد تم إغلاق العديد من المخابز بسبب عدم توفر الدقيق وتوقف إمدادهم للدقيق وتلاعب الكثير من التجار والموزعين بالأسعار التي ارتفعت بشكل كبير جداً! ففي تقرير قرأته في مجلة اقرأ، أشار التقرير إلى تفاقم أزمة الدقيق بالمدينة المنورة لتنفد بعده مخزونات التجار والمخابز وأفران التميز وينعدم الخبز الجاهز بأنواعه المختلفة، وأشار التقرير إلى أن 80% من هذه المحلات بالمدينة المنورة قد أغلقت أبوابها أمام المستهلكين لنفاد الدقيق بجميع أنواعه!!!

الأزمة بدأت تنتشر في معظم مناطق المملكة لسلعة أساسية لا يمكن قبول ارتفاع سعرها فما بالك بانعدامها من الأسواق!!! والمؤسف أن يتصل بك زميل أو قريب من خارج منطقتك ويطلب منك أن ترسل له وعلى وجه السرعة دقيق!!!

فلو أننا في دولة إفريقية أو آسيوية اجتاحتها الفيضانات والكوارث الطبيعية لسلمنا أمرنا لله، أما أن يحدث هذا الشيء في بلدنا التي تعتبر إحدى الدول المصدرة للقمح والدقيق فهذا أمر غير مقبول ومأسوف أن يحدث!!! من المسئول، هل هم التجار والموزعون أم وزارة التجارة أم المؤسسة العامة لصوامع الغلال المسئولة عن تأمين الدقيق للتجار.. أيا كان المسئول فالأزمة لابد من أن تحل وبأسرع وقت.. في تصوري أن كل شيء يمكن أن نتحمل غيابه وارتفاع سعره إلا الخبز فلا الغني ولا الفقير يستطيع أن يستغني عنه!!

أنا متفائل أنها أزمة وستعدي على خير إن شاء الله وعلى الجهات المعنية أن تسارع في حل الأزمة بدلاً من إلقاء المسئولية على غيرها فالأمر لا يحتمل التأخير والانتظار، ونحن في الرياض بدأنا نشعر بالمشكلة مع ارتفاع سعر الدقيق في المحلات التجارية وهذا قد يكون بداية لأزمة...



Fax2325320@ yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 7410 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد