Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
أسبوعان يسبقان عقد التوسعة لمدينة الدمام
د.الربيعة: توقيع عقد المرحلة الأولى للمدن الصناعية بجدة وعرعر وجيزان بعد شهر

«الجزيرة» - عبد الله الحصان

كشف مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن الهيئة ستوقع عدة عقود متعلقة بتوسعة وتطوير المدن الصناعية بعدد من مناطق المملكة خلال الفترة القادمة وقال ل(الجزيرة): ستوقع الهيئة عقد توسعة المدينة الصناعية في الدمام خلال الأسبوعين القادمين. وأضاف بأن الهيئة تقوم الآن بإعداد مخطط عام مع شركة عالمية ومن المتوقع الانتهاء من المخطط خلال أربعة أشهر من الآن.

وأضاف الربيعة بأن الهيئة في طور التعاقد مع شركة للإشراف وتأهيل اتحاد الشركات التي ستقوم بتطوير مدينة سدير وتحويلها لمدينة متكاملة مبيناً أنها ستحتوي علي عدد من المناطق المتنوعة ومنها ما هو تجاري وسكني وتعليمي وتقني بالإضافة لمنطقة صناعية من شأنها خدمة المنطقة والمساهمة في تقليل الازدحام في مدينة الرياض.

وأكد الربيعة أن هناك خطة أخرى تسعى الهيئة لتنفيذها في مدينة الخرج من أجل أن تكون مدينة متكاملة أيضا، مشيرا إلى أنه وخلال شهر ستقوم الهيئة بتوقيع عقد المرحلة الأولى من المدينة الصناعية في جدة، بالإضافة للمرحلة الأولى للمدينة الصناعية في عرعر وجيزان.

ورحب الربيعة بالصناعيين الذين ينوون الاستثمار والقيام بإنشاء مصانع في الأراضي الصناعية في كل من تبوك والجوف وحائل ونجران.

يوضح الجدول التالي المساحات الإجمالية وعدد المصانع القائمة وعدد العمال في المصانع المنتجة في المدن الصناعية حتى نهاية الربع الثالث من عام 1427ه:




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد