Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
فقيه: مشروع تطوير جبل عمر سيقضي على العشوائيات في مكة

ثمن الشيخ عبد الرحمن فقيه رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين في إنجاز أهم المشروعات التي ستشهدها العاصمة المقدسة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس على هامش افتتاح المنتدى أن المشروع سيتم الانتهاء منه بعد أقل من 3 سنوات من الآن حيث تم الاتفاق مع المقاولين الرئيسيين (سعودي أوجيه ومجموعة بن لادن) على أن يستغرق التنفيذ 36 شهرا بدأت من محرم المنصرم.

وشدد على أن المشروع بدأ التفكير فيه قبل أكثر من 10 سنوات، وقال: وجدنا وقتها دعما كبيرا من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حيث كان التفكير يتمحور حول 42 مشروعا بالقرب من الحرم المكي الشريف، ووجهت الحكومة الرشيدة بالبدء بهذا المشروع الذي سيقضي بشكل كبير على العشوائيات في مكة المكرمة، ويساهم في حل مشاكل اختناق السكن في مواسم الحج والعمرة، وكانت البداية من شركة مكة التي ساهمت بـ650 مليون ريال لتكون أهم الداعمين.

واعتبر أصحاب العقارات التي سيتم هدمها للاستعاضة عنها بعمارات حضارية متطورة هم الشريك الرئيسي لشركة جبل عمر في المشروع،

ونفى الشيخ عبد الرحمن فقيه أن تكون هناك أي مساهمة مالية أو مادية للدولة قائلا: وجدنا الدعم المعنوي لكننا لا ننتظر أي دعم مادي لأن المشروع تجاري بشكل كامل، رغم أنه أبعاد وطنية تتمثل في إزالة العشوائيات، وقد بدأنا نرسم الخطوات الفنية للمرحلة الثانية من المشروع التي ستقع على مساحة 61 ألف متر.

واعتبر أن عالمية منتدى جدة الاقتصادي وراء إسهامهم كشريك رئيسي للدورة التاسعة 2008م، وقال: نحن الكاسب الأكبر من رعاية منتدى جدة.. نظرا للسمعة العالمية الكبيرة التي يتمتع بها، والتغطية الإعلامية المحلية والعالمية التي يحظى بها، ولاشك أن أهمية هذا الملتقى الاقتصادي دفعتنا للتعاون معه.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد