Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
عرض حي لأحدث الأجهزة المساحية
فقيه يفتتح ملتقى (الارتقاء بمهنة المساحة في جدة) غداً

جدة - «الجزيرة»

يرعى معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه غدا الاثنين يوم المساحة الذي تنظمه إدارة تطوير وتقنية المساحة في محافظة جدة وذلك بفندق ماريوت جدة.

وقال د. سهيل بن احمد المدني مدير إدارة المساحة إن الأمانة تهدف من هذا الملتقى إلى التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال الرفع المساحي بالربط بالمحطات الدائمة للنظام العالمي لتحديد المواقع (GBS) وإلقاء الضوء على جهود الأمانة في تطوير أعمال المسح الأراضي وإعداد الخرائط ودور المكاتب الهندسية كشريك للأمانة في الارتقاء بمهنة المساحة في محافظة جدة.

وأشار د. المدني إلى الفعاليات تتضمن كلمة معالي أمين جدة وكلمة الهيئة السعودية للمهندسين، فيما تستعرض أوراق العمل عدة موضوعات من أبرزها جهود أمانة جدة في تطوير أعمال المسح الأراضي والارتقاء بمهنة المساحة ومنظومة الأمانة للمحطات الدائمة للنظام العالمي لتحديد المواقع (JEDDAH GBS) واستخدام أجهزة النظام العالمي لتحديد المواقع بطريقة المحطات الافتراضية (VRS) ونظام إحداثيات خرائط الأمانة ومقاييس الرسم المستخدمة، ومشروع أتمته خدمات المدنية والرفع المساحي الحظي بأجهزة (GBS) بطريقة المحطة الافتراضية والآلة القياسية لإعداد الكروكيات المساحية في أمانة محافظة جدة والرفع والتوقيع المساحي بأجهزة (GBS) بالربط بمحطات الأمانة الدائمة.

وبين د. المدني إن اليوم يتضمن كذلك عرضا حيا لطريقة عمل أجهزة المساحة إضافة إلى إقامة معرض لشركات أجهزة المساحة على هامش الملتقى لعرض التقنيات والأجهزة المساحية الحديثة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد