Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
تلقى رسالة من أمير الكويت واستقبل الأمراء والمواطنين وعمدة لندن
المليك تسلم من كارل عضوية الصندوق الكشفي العالميّ

الرياض - (واس)

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي والوفد المرافق له.

وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بجلالة ملك السويد، معرباً عن أمله في أن يكون قد قضى أوقاتاً سعيدة في المملكة.

من جانبه أعرب جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما وجده ومرافقوه في المملكة من حسن الاستقبال وكرم الضيافة. كما عبر جلالته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على جهوده في تشجيع الحركة الكشفية العالمية ودعمه ورعايته للمعرض الكشفي العالمي للسلام الذي تم افتتاحه في وقت سابق أمس في الرياض.

وفي نهاية الاستقبال قدم جلالة ملك السويد عضوية الصندوق الكشفي العالمي لخادم الحرمين الشريفين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين ومعالي وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة السعودية الدكتور عبدالله بن صالح العبيد ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور عبدالله عمر نصيف وسفير السويد لدى المملكة جان ثيسلف.

المليك يتسلم رسالة من أمير الكويت

من جهة ثانية تسلم خادم الحرمين الشريفين رسالة من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة. وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - معالي المستشار بالديوان الأميري الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح خلال استقبال الملك المفدى له ولمرافقيه في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس. ونقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تحيات وتقدير أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لسموه.

.. ويستقبل عمدة لندن

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس عمدة مدينة لندن اللورد ديفيد لويس والوفد المرافق له. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وآيرلندا وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين.

.. ويستقبل الأمراء والمواطنين

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين وقادة وضباط الحرس الملكي. كما استقبل الملك المفدى جمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه - رعاه الله - وتهنئته بسلامة الوصول إلى الرياض. وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها. ثم تشرفوا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين. عقب ذلك ألقى الشاعر لبنان عبدالله الدوسري قصيدة بين يدي خادم الحرمين الشريفين. وحضر الاستقبال صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الأمير فهد بن مشاري بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد