Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/02/2008 G Issue 12932
الأحد 17 صفر 1429   العدد  12932
بمتابعة من فهد بن بدر.. استمرار لجنة الحصر حتى نهاية الأسبوع الحالي
حصر أضرار الصقيع بأكثر من 7000 مزرعة ومشروع زراعي بالجوف

الجوف - محمد المسعود

بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف تواصل لجنة حصر الأضرار لمزارع منطقة الجوف أعمالها من جراء موجة الصقيع التي تعرضت لها المنطقة.

وقال المنسق الإعلامي بإمارة منطقة الجوف عبد العزيز الحموان أن اللجنة قامت بزيارة عدد كبير من المزارع والمشروعات الزراعية في المنطقة ومحافظاتها حيث تم حصر الأضرار التي لحقت بالمزارعين من جراء موجة الصقيع التي ضربت المنطقة.

وأضاف أن هناك أكثر من 7000 مزرعة تضررت من الموجة حيث قامت اللجنة بحصر الأضرار لـ 2000 مزرعة في سكاكا وضواحيها فيما تم حصر الأضرار في محافظة القريات لما يزيد عن 200 مزرعة وفي محافظة دومة الجندل والمراكز التابعة لها تم حصر الأضرار بما يزيد عن 2600 مزرعة أما في طبرجل والمراكز التابعة لها فقد تم حصر الأضرار لأكثر من 1500 مزرعة ومشروع زراعي.

وأشار الحموان إلى أن اللجنة لا تزال تقوم بأعمال الحصر حيث سيقومون بزيارة ما يقارب 1000 مزرعة ممن تقدموا بطلب تعويضهم عن خسائرهم في سكاكا، حيث تركزت تلك الأضرار في المحاصيل الزراعية وأشجار النخيل والزيتون واللوزيات والحمضيات والمكائن والمعدات الزراعية وأجهزة وتمديدات الري.

ولفت الحموان إلى أن اللجنة تتكون من ثمانية أعضاء حيث يرأسها أمجد الدهام وعضوية راشد السهلي وفهد الشمري وجازم الرويلي من إمارة المنطقة كما تضم في عضويتها أربعة من مديرية الدفاع المدني بالمنطقة وهم خلف المطيري وهاني الواكد وحمدان الفهيقي وبسام الهشال، حيث ستستمر اللجنة في أعمال الحصر حتى نهاية الأسبوع الحالي في جميع مدن ومحافظات المنطقة.

ونوه الحموان بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف رئيس لجنة الدفاع المدني وحرصه على مصلحة مزارعي المنطقة لكي يتم حصر الأضرار التي تعرضت لها مزارعهم جراء موجة الصقيع حتى يتم تعويضهم عن خسائرهم بإذن الله.

وثمن أصحاب تلك المزارع هذه الخطوة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين لحرصهما على مصلحة أبناء هذا الوطن وما يولونه من عناية للقطاع الزراعي على وجه الخصوص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد