Al Jazirah NewsPaper Monday  03/03/2008 G Issue 12940
الأثنين 25 صفر 1429   العدد  12940
أحكام بالإعدام على أربعة إرهابيين
مصرع شرطي و25 مسلحاً في الجزائر

الجزائر - أ.ف.ب

أفاد مصدر أمني أن شرطيا قتل ليل السبت الأحد في اعتداء بالقنبلة في منطقة القبائل (110 كلم شرق الجزائر)، بينما أفادت صحف صادرة أمس الأحد عن مقتل 25 مسلحا ليل الجمعة السبت خلال عملية للجيش في المنطقة نفسها.

وقال المصدر الأمني: إن أربع قنابل ذات قوة خفيفة فجرت عن بعد في وقت متزامن قرابة منتصف الليل قرب مركز البريد في تيزي راشد في منطقة تيزي وزو ما تسبب بمقتل شرطي كان قرب مكان الانفجار، بينما تضرر مقر مركز البريد. ثم حاول ستة مهاجمين سلب مال من مركز البريد ومن فرع مجاور لمصرف التنمية المحلي إلا أنهم اضطروا للفرار بعد وصول القوى الأمنية.

من جهة ثانية ذكرت صحيفتا (الشروق) و(الجزائر نيوز) ان 25 مسلحا قتلوا ليل الجمعة السبت خلال عملية بواسطة المروحيات نفذها الجيش في منطقة القبائل، فيما لم يؤكد أي مصدر رسمي الخبر.

من جانب آخر قضت محكمة الجنايات في بومرداس أمس غيابيا بالإعدام على أربعة أشخاص بتهمة الإرهاب بينهم رئيسان لمجموعتين إرهابيتين.

وفي نفس الجلسة قضت المحكمة غيابيا بالسجن المؤبد على أحد الإرهابيين الذين تم القضاء عليه في زمن سابق وبـ 20 عاما نافذا على آخر بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية مسلحة، وأجلت المحكمة النظر في ثلاث قضايا أشخاصها متهمون بالانضمام إلى جماعة مسلحة تعمل على بث الرعب في أوساط السكان وحيازة وطبع ونشر مطبوعات وتسجيلات تشيد بأعمال إرهابية بسبب غياب المتهمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد