Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/03/2008 G Issue 12941
الثلاثاء 26 صفر 1429   العدد  12941
مقبرة جماعية تتكشف عن 14 جثة و20 قتيلاً بينهم ضابط كبير
اليوم الأخير في زيارة نجاد: 7 مذكرات تفاهم ودعوة إلى مغادرة قوات التحالف العراق

بغداد - وكالات:

قال الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد أمس خلال اليوم الأخير من زيارته إلى بغداد إن على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مغادرة العراق.

وأضاف في مؤتمر صحفي: (يجب على القوى الأجنبية ألا تتدخل في شؤون العراق).

وتابع (إن المنطقة من دون حضور الأجانب يعمها الأمن والإخاء، نحن نعتقد أن القوى التي جاءت عبر البحار لتعبر آلاف الكيلومترات يجب عليها أن تغادر المنطقة وتترك الأمور إلى أصحابها).

وأعلن الرئيس الإيراني توقيع سبع مذكرات تفاهم مع العراق تشمل تنمية العلاقات بين البلدين، قائلاً (تم التوقيع على سبع مذكرات تفاهم ظهر أمس في مجالات الصناعة والتأمين والجمارك والتعدين والنقل والمقاييس والأوصاف).

وأكد أحمدي نجاد (تم التفاهم أيضا على تنفيذ مشاريع كبيرة ضمن المنحة الإيرانية) البالغ قيمتها مليار دولار أمريكي.

وفي الأحداث الميدانية لقي ما لا يقل عن 20 شخصاً مصرعهم في أعمال عنف متفرقة في العراق أمس، أبرزها تفجير في وسط بغداد، وذلك خلال اليوم الثاني والأخير للزيارة التي يقوم بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 15 شخصاً على الأقل وإصابة 46 آخرين بانفجار سيارة مفخخة قُرب أحد مباني وزارة البلديات والأشغال في منطقة باب المعظم وسط بغداد.

وأفادت المصادر الأمنية أن (سيارة مفخخة متوقفة قُرب أحد مباني وزارة البلديات والأشغال باتجاه منطقة الميدان انفجرت؛ ما أسفر عن مقتل 15 شخصاً بينهم جندي عراقي واحد وإصابة 46 من المدنيين).

وفي بغداد أيضا أعلنت مصادر أمنية وطبية مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدفت حاجزاً للجيش العراقي في حي زيونة الراقي شرق بغداد. كما أعلنت الشرطة العراقية مقتل المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة ذي قار العقيد قاسم عبيد وثلاثة من مرافقيه إثر إطلاق نار استهدف موكبه وسط مدينة البصرة جنوب البلاد.

من جهتها عثرت القوات الأمريكية على مقبرة جماعية تضم رفات 14 رجلاً قُيدت أياديهم إلى الخلف وأُطلقت النار على رؤوسهم بالقرب من مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين شمال بغداد. وأفاد بيان للجيش الأمريكي بأن (قوات التحالف تعتقد أن القاعدة مسؤولة عن قتل هؤلاء الضحايا). وأضاف أن (الضحايا كانوا من قوات الأمن العراقية أو من أبناء الصحوة الذين انخرطوا في محاربة تنظيم القاعدة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد