Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/03/2008 G Issue 12941
الثلاثاء 26 صفر 1429   العدد  12941
أعلنت عن تغطية مناطق جديدة بشبكة الجيل الثالث.. موبايلي:
12.2مليار ريال قيمة الرخصة الثانية للهاتف المتحرك ولمدة 25 عاماً

«الجزيرة» - الرياض

أوضح مصدر مسئول في شركة اتحاد (موبايلي) أن قيمة الرخصة الثانية للهاتف المتحرك التي دفعتها الشركة بلغت 12.2 مليار ريال لمدة 25 عاماً وليس 15 عاماً. مشيراً إلى أن موبايلي استثمرت ما يقارب من 6 مليارات ريال في أقل من 3 سنوات على إنشاء أحدث بنية للاتصالات المتحركة في المنطقة معتمدة على أفضل الشركات العالمية في هذا المجال وقال: إن موبايلي باتت تمتلك اليوم أفضل تغطية للهاتف المتحرك انتشاراً وجودة وخدمات، حيث تغطي موبايلي جميع مدن ومحافظات المملكة وطرقها السريعة وآلاف القرى.

وأضاف أن الشركة تمتلك أوسع شبكة جيل ثالث متطور في المنطقة العربية بتغطيتها لأكثر من 30 مدينة ومحافظة كما انها تعمل حالياً لتغطية جميع مدن ومحافظات المملكة بشبكة الجيل الثالث قبيل نهاية هذا العام.. مبيناً في هذا الجانب أنه قد انضمت كل من محافظات الدرعية والمجمعة وينبع وكذلك شاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية إلى قائمة المدن والمحافظات والمواقع التي تم تغطيتها بشبكة موبايلي للجيل الثالث والثالث والنصف أو ما يطلق عليه بHSDPA بعد أن أنهت فترة التجربة الميدانية بنجاح والتأكد من كفاءة الشبكة، ليرتفع بذلك عدد المدن والمحافظات التي تم تغطيتها بهذه الشبكة المتطورة إلى أكثر من 28 ما بين مدينة ومحافظة وبلدة.

وعزا المهندس علي يعروف الرئيس التنفيذي لتطوير الشبكة في شركة موبايلي تسارع الخطى في نشر شبكة الجيل الثالث والثالث والنصف بين مدن ومحافظات المملكة إلى حرص موبايلي على ربط مشتركيها بكل ما هو جديد في عالم الاتصالات.

وأضاف أن موبايلي تعمل على جهتين في نفس الوقت فبالإضافة إلى نشر شبكتها في مدن ومحافظات جديدة، تقوم كذلك بتعزيز شبكتها في المناطق التي تم تغطيتها مسبقاً بزيادة الطاقة الاستيعابية لتغطي بذلك الطلب المتزايد على استخدام الخدمات التي تقدم عن طريق شبكة الجيل الثالث والثالث والنصف، منها على سبيل المثال خدمة الانترنت عبر النطاق العريض وخدمة البث المباشر والمكالمات المرئية والالعاب عن بعد لأكثر من طرف وغيرها من الخدمات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد