Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/03/2008 G Issue 12941
الثلاثاء 26 صفر 1429   العدد  12941
سموه يزور الوداعي والملازم معتق في مستشفى عسير
أمير عسير يدشن مشروعات لتعليم بنات المنطقة بـ 350 مليوناً اليوم

أبها - عبدالله الهاجري

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير وذلك بمبنى معهد التربية الفكرية للبنات بطريق المحالة، حيث يشهد سموه اللقاء التربوي السنوي الذي يعقد بهذه المناسبة ويقوم سموه في هذه الزيارة بوضع حجر الأساس ل (51) مشروعاً مدرسياً مختلفة النماذج تزيد قيمتها على (270) مليون ريال كما يشاهد برنامجاً تفصيلياًً وزمنياً عن تنفيذ المشروعات التعليمية بمنطقة عسير وصيانتها وتأهيلها بما يزيد على (30) مليون ريال كما يدشن سموه العمل بالمباني النسائية التي تم الانتقال إليها بعد أن تم الاستغناء عن عدد (8) مبان مستأجرة يزيد إيجارها السنوي على مليون ريال ويعمل بهذه المنظومة أكثر من (600) مشرفة إدارية وتربوية، كما أنه سيتم إنشاء مكتب للإشراف التربوي النسوي ومندوبية بمحافظة خميس مشيط إضافة إلى صالة متعددة الأغراض بالمحافظة تزيد قيمتها على (20) مليون ريال.

كما يطلع على خطة وضعتها الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير سيتم خلال هذا العام المالي والعامين الماليين المقبلين الاستغناء عن جميع المباني المستأجرة وبهذا تصبح منطقة عسير ذات مباني حكومية - بإذن الله -. وقد أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير علي الموسى أن زيارة سموه تعتبر دعماً ورافداً قوياً للتعليم بالمنطقة إذ تعودنا من سموه المتابعة الدقيقة لكل ما يهم الفتاة ويثقفها من جميع النواحي سواء التربوية أو التعليمية وتأتي هذه الزيارة من منطلق اهتمامه بالتربية والتعليم وإدراكه العميق - أيده الله - بأهمية العلم والثقافة التربوية في نفوس الطلاب والطالبات وأنه يبنى على التعليم جميع تطور وحضارات الأمة. كما أشار الموسى الى أنه سيتم في هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا التعليمية والتربوية مع منسوبات التربية والتعليم عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة إذ يحضر هذا اللقاء أكثر من (300) مسؤولة تربوية وإدارية يعملون بإدارات التربية والتعليم ويمثلون قيادات التربية الميدانية من مديرات الإشراف والأقسام والشعب النسائية ومديرات المدارس وبعض الطالبات.

من جهة أخرى يفتتح سموه عدداً من المعارض التربوية كمعرض التربية الخاصة ومعرض الموهوبات ومعرض النشاط الطلابي ومعرض تعليم الكبيرات ويطلع سموه على سير العمل في الأقسام النسائية ويفتتح معرض التجهيزات المدرسية، كما يطلع سموه على أحدث التقنيات التربوية والوسائل التعليمية التي تم تجهيز المدارس بها حالياً. كما يطلع سموه على أهم البرامج الحاسوبية مثل برنامج معارف المدرسي وبرنامج شؤون المعلمات (تواصل) الذي يهتم بالحركة الداخلية وبرنامج الإحصاء التربوي وكذلك برنامج شؤون الطالبات والاختبارات التي تعمل في الميدان حالياً وتؤدي إلى ضبط العمل التعليمي وذلك بدقه متناهية.

كما يطلع سموه على برامج الدعم الفني للمدارس والجهود المبذولة في هذا الخصوص كما يطلع سموه على أحدث وسائل الأمن والسلامة وأحدث أجهزة الإنذار المبكر التي تم تركيبها القديمة والحديثة للحفاظ على سلامة وأمن منسوبات المدرسة.

من جهة ثانية اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على صحة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبد الله الوادعي وذلك حين قام سموه بزيارته في مستشفى عسير المركزي بعد ظهر أمس الاثنين بعد حادث مروري أصاب الوادعي وهو في مهمة عمل في ظهران الجنوب.

وقد استمع أمير عسير إلى الوادعي الذي بدا أمس في أفضل حالاته بعد أن قدم شكره لأمير عسير على هذه اللفتة والزيارة التي كانت كبلسم له. وفي الوقت نفسه قام أمير عسير بزيارة الملازم محمد معتق آل ظافر الذي يرقد في العناية المركزية بالمستشفى بعد إصابته في حادث دهس من قبل شخص هارب، وأكد سموه لوالد الملازم انه على أتم الاستعداد لمعالجة ابنه خارج المنطقة إذا اقتضت حالته الصحية وأشار سموه لاهل الملازم بأنه تابع وسيتابع حالته الصحية في قادم الأيام وان عمل ابنهم كان عملا بطوليا للحفاظ على أمن وأمان المنطقة واهلها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد