Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/03/2008 G Issue 12941
الثلاثاء 26 صفر 1429   العدد  12941
وصل سعر الكيس (70) ريالاً
إحصائيات أمنية تؤكد : (26992) كيس دقيق كانت مهيأة للتهريب لليمن

جازان- أحمد حكمي

في ظل الأزمة التي يمر بها العديد من سكان المملكة نتيجة شح الدقيق وارتفاع أسعاره لعب بعض التجار دورا كبيرا في تفاقمها من خلال شراء كميات كبيرة من المناطق الوسطى والغربية بغرض تهريبها لبعض الدول المجاورة وبأسعار تفوق أسعار المملكة والتي تعتبر من أقل الدول حفاظا على أسعارها مقارنة بالعالم، حيث أشارت العديد من الإحصائيات الأمنية أن هناك نسباً كبيرة تم تهريبها عن طريق القرى الحدودية بمنطقة جازان إلى الجمهورية اليمنية رغم شدة الحصار الأمني والتضييق على العديد من المهربين.

وأشارت تلك الإحصائيات إلى متاجرة العديد من المهربين في الدقيق والسيطرة على كميات كبيرة منه بغرض التحكم في أسعاره في البلدان الأخرى، حيث كان يباع الكيس بقرابة (26) ريالا إلا أن التجار في تلك الفترة كانوا يشترون كميات كبيرة جدا بالخفاء وبسعر يقارب (70) ريالا.

هذه الكميات الكبيرة التي كان يستولي عليها العديد من التجار لغرض بيعها سحبت نصيبا كبيرا من حصص المناطق الأخرى والتي أيضا ساهمت في ابتلاء الكثير من الموزعين والذين يعملون بشكل نظامي.

من جهته أكد النقيب عبدالرحمن الزهراني الناطق الإعلامي بشرطة جازان بالنيابة أنه وخلال الفترة السابقة تم القبض على ما يقارب (26992) كيس من الدقيق في القرى القريبة للشريط الحدودي والتي كانت مهيأة للخروج إلى اليمن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد