Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
رابطة العالم الإسلامي تطالب المجتمع الدولي بوقف مجازر إسرائيل بغزة

مكة المكرمة - شيخة القحيز

طالبت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات العاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدن والقرى في قطاع غزة بفلسطين، واستنكرت استنكاراً شديداً إصرار إسرائيل علىاستمرار عدوانها، وإحداث المجازر الدموية التي قتل جراؤها أكثر من ستين قتيلاً في يوم واحد، وأعربت عن استغراب المسلمين والمنظمات الإسلامية في العالم للصمت الدولي الذي تجاهل جرائم إسرائيل وقتلها لأبناء شعب فلسطين في غزة، وطالبت بردعها ومنعها من استمرار هذا العدوان الغاشم.

جاء ذلك في نداء عاجل، أصدره معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام للرابطة، أهاب فيه بالمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان العالمية وحكومات الدول المحبة للسلام لبذل الجهود العاجلة لوقف المجازر الإسرائيلية، وقال: لقد تجاوزت إسرائيل الأنظمة والقرارات والمبادئ الإنسانية الدولية في الجرائم الوحشية التي ترتكبها ضد أهالي غزة، مبيناً أن عدوانها الأخير استهدف المدنيين، وراح ضحيته جموع من الأطفال والنساء.

وأوضح معاليه أن الشعوب والمنظمات الإسلامية في العالم أعربت عن قلقها الشديد بسبب التصريح العلني الذي أدلى به نائب وزير الدفاع الإسرائيلي وهدد فيه بأن القوات الإسرائيلية ستحدث محرقة في غزة، مؤكداً معاليه أن ما تفعله إسرائيل في غزة محرقة يندى لها جبين الإنسانية وهذا يحتاج إلى موقف دولي عادل وصارم.

وبيَّن د. التركي أن أعمال إسرائيل الإجرامية تعرقل الجهود التي يبذلها المجتع الدولي لإحلال السلام والأمن في العالم، وقال: إن عمليات القتل اليومية التي تنفذها إسرائيل في غزة وفي أنحاء فلسطين تتنافى مع الاتفاقات الدولية، ومنها اتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع قتل المدنيين وتعد ذلك جريمة بحق المجتمع الدولي والإنسانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد