Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
جدة تحتضن المؤتمر العالمي السابع للاقتصاد الإسلامي مطلع أبريل المقبل

جدة - سعد خليف

تحتضن جدة الشهر المقبل المؤتمر العالمي السابع للاقتصاد الإسلامي الذي يُقام بجامعة الملك عبدالعزيز تحت شعار (ثلاثون عاماً من البحث في الاقتصاد الإسلامي.. حلول وتطبيقات لقضايا اقتصادية معاصرة) خلال الفترة من 24 إلى 26 ربيع الأول 1429هـ.

وسيناقش المؤتمر محورين رئيسين المحور الأول بعنوان (ثلاثون عاماً من البحث العلمي في الاقتصاد الإسلامي)، حيث يتناول مجالات المنهجية والمعوقات والحالة المعرفية والرؤية المستقبلية.

وتقدم لهذا المحور 200 باحث اختارت اللجنة العلمية 25 بحثاً سوف يتم طرحها، أما المحور الثاني فسيكون بعنوان (حلول وتطبيقات لقضايا اقتصادية معاصرة) حيث يتناول مجالات التمويل والاستثمار والتأمين التعاوني والعمل الخيري. وسوف تشارك في هذا المحور المؤسسات والشركات والجهات المتميزة وأصحاب التجارب الناجحة على مستوى العالم.

من جهة أخرى بيّن الدكتور عبدالله قربان مدير مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي إلى إن المؤتمر سيبدأ باحتفالية كبيرة بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على انطلاقة المؤتمر الأول.

وأوضح د. قربان أن المؤتمر يهدف إلى تقديم رؤية إستراتيجية لمستقبل البحث العلمي في مجال تطوير تطبيقات الاقتصاد الإسلامي فيما يخص التمويل والاستثمار، مبيناً بأنه سيتحاور فيه مجموعة بارزة من العلماء والباحثين والمسئولين وصناع القرار ورجال الأعمال من العديد من دول العالم ليس من الدول الإسلامية فقط ولكن من أوروبا وأمريكا وأستراليا ممن لهم اهتمام بالاقتصاد الإسلامي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد