Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
مؤسسة المملكة تتبرع بـ50 ألف دولار للزكاة الإسلامية الأمريكية
الأمير الوليد يستقبل والتر كوك ويبحث معه مواضيع اقتصادية واستثمارية

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة مؤخراً السيد والتر كوك الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة سان هانق كاي بروبرتيز والوفد المرافق، ويعتبر السيد كوك ثاني أكثر الرجال ثراء في هونغ كونغ.

وتبادل الطرفان خلال اللقاء الأحاديث الودية وعدداً من المواضيع المتعلقة بالصعيدين الاقتصادي والاستثماري والعلاقات الثنائية بين البلدين المملكة وهونج كونغ، كما تحدث السيد كوك عن اقتصاد السوق الحر بهونغ كونغ والجهود التي تبذلها الحكومة لجذب المستثمرين الأجانب. كما تطرق الجانبان لاستثمارات الأمير الوليد المحلية والإقليمية والعالمية، وبالتحديد في منطقة جنوب شرق آسيا. وبعد اللقاء أقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف ضيفه في منتجع المملكة بالرياض تبعه تبادل هدايا تذكارية وقبل مغادرة المنتجع شكر السيد كوك والوفد المرافق سمو الأمير على حسن الاستقبال والضيافة.

من جهة أخرى قدمت مؤسسة المملكة التي يرأسها سموه تبرعاً قيمته 50.000 دولار أمريكي لدعم أوضاع التشغيل وبخاصة تشغيل برنامج مدينة التابع لمؤسسة الزكاة الإسلامية الأمريكية IZAF التي يرأسها الدكتور عماد الدين أحمد.

وبرنامج مدين هو برنامج تطوعي يوفر كافة الخدمات للمواطنين ويقدم مساعدات مالية لمساندة العائلات الفقيرة لتحسين وضعها الاقتصادي، كما يساعد المسؤولين في هذا البرنامج على تمكين الأشخاص المحتاجين على الاعتماد على أنفسهم وتحويلهم من أشخاص متلقين للزكاة إلى أشخاص يدفعون الزكاة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد