Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
معرض جدة للعقار يعلن عن مولد 12 ناطحة سحاب للعروس

جدة - راشد الزهراني

أكد المهندس إبراهيم كتب خانة وكيل أمانة جدة لشؤون التعمير أن الأمانة اعتمدت عدداً من مشاريع بناء ناطحات السحاب في جدة، وتم اعتماد عدد من المواقع المختلفة لذلك، وقال: هناك نحو 12 مشروع ناطحة سحاب دخلت مراحل الموافقة الأولية أو النهائية، وتم الاعتماد لها وبدأ العمل في واحد منها، ونتوقع أن يكون هناك مزيد من المشاريع الجديدة. وأكد أن الأمانة تقوم حاليا بتوفير التراخيص، وقد وضعت العام الماضي نظاماً لتحديد الارتفاعات ونسب البناء وأعدت نماذج لعملية البناء وتأسيس إدارة مشاريع العمرانية لخدمة كبار المستثمرين، وتوقع أن يكون هناك تسارع أكبر في المشاريع، خاصة وأن كثيراً منها أصبح جاهزاً.

وأضاف: الأمانة وضعت العديد من المخططات والمشاريع التي قدمتها مجموعة من المستثمرين، والخطوة الأولى التي وضعتها هي نظام عملية البناء وهو مسموح به في أي منطقة من حيث الارتفاعات وشروط البناء وأن جميع المشاريع أصبحت جاهزة بشكل يخدم القطاع الخاص والاقتصاد بشكل عام جاء ذالك خلال افتتاحه لفعاليات معرض جدة للعقار أمس الأول بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأوضح المهندس إبراهيم كتب خانه أن المعرض يعتبر من المعارض الجيدة التي شهدت العديد من الصفقات التجارية من خلال مشاركات الشركات الكبرى مشيراً إلى أنه سيفتح المجال للشباب للتملك عبر شركات التقسيط وتوقع أن يحقق المعرض صفقات تجارية أكثر من العام الماضي والتي تجاوزت10 مليارات ريال، وقال: إن المعرض لأول مرة يقدم مشاريع جديدة من خلال جائزة لأفضل مشروع عقاري بالمعرض وجائزة لأفضل جناح مشارك.

وقال أحمد المهندس المشرف على المعرض بأن 100شركة عقارية واستثمارية وتطويرية وتمويلية من المملكة واليمن ومصر ودول الخليج ولندن طرحت مشاريعها العمرانية والعقارية الجديدة خلال هذه الفعاليات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد