Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
عصر اليوم..
نائب أمير القصيم يرعى تصفيات بطولة دورة عز الخيل الثالثة عشرة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس مجلس إدارة النادي - حفظه الله - عصر اليوم الأربعاء حفل سباق تصفيات بطولة دورة عز الخيل التمهيدية الثالثة عشرة على مضمار النادي بمدينة بريدة التي ينطلق شوطها الأول في تمام الساعة 2.30 ظهراً بمشاركة 55 جوادا على جوائز صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير - حفظه الله - والبالغة 200.000 ريال. حيث يتكون السباق من ستة أشواط.

ففي الشوط الأول لخيل مفتوح الدرجات (أفراس) لعمر3 سنوات وبمسافة 1400م حيث يتأهل الفائز الأول للنهائي. وفي الشوط الثاني لخيل مفتوح الدرجات (للأفراس والحصن) لعمر 3 سنوات وبمسافة 1600م، وفي الشوط الثالث لخيل مفتوح الدرجات (أفراس) وبمسافة 1600م. وفي الشوط الرابع لخيل مفتوح الدرجات عمر 5 سنوات فأكثر وبمسافة 2000م. وفي الشوط الخامس لخيل مفتوح الدرجات عمر 4 سنوات وبمسافة 2000م. وفي الشوط الرئيسي السادس لخيل مفتوح الدرجات عمر 3 و 4 و 5 سنوات وبمسافة 2000م.

وفي نهاية الشوط السادس يسلم صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة القصيم الدروع والجوائز لأصحاب المراكز الأولى في كل شوط.

أوضح ذلك مدير العلاقات العامة والإعلام بالنادي سلمان الضباح الذي أشار الى أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة في نادي الفروسية بمنطقة القصيم لإقامة تصفيات بطولة دورة عز الخيل التمهيدية الثالثة عشرة، مشيراً الى انه يتأهل الفائز الأول من كل شوط للسباق النهائي ويتأهل الفائز الأول والثاني من الشوط السادس (الرئيسي) للسباق للنهائي.

لافتاً أن مدير عام النادي الأستاذ أحمد التويجري يثمن رعاية سمو نائب أمير القصيم نائب رئيس مجلس إدارة النادي لهذه التصفيات التي تعتبر داعماً لمسيرة رياضية الفروسية، مشيداً بالدعم الكبير والمتواصل من لدن سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير لرياضة الفروسية بشكل عام ولدورة عز الخيل بشكل خاص التي أسهمت وساعدت في تطور ونشر رياضة الفروسية العريقة حتى اصبح لها حضوراً فاعلاً بين الرياضات الأخرى وعازماً على بقائها وعطائها الفاعل.

مؤكداً أن دورة عز الخيل أسهمت بدورها في نمو الفروسية ونشر ثقافتها ووسعت من دائرة المهتمين بها والمتابعين لسباقاتها حيث غرست هذه الدورة قيم الأخلاق بين محبيها وإدارك معاني أن تحقق التفوق الذي تجسده هذه الدورة التي تعتبر من المنطلقات المهمة في مسار رياضة الفروسية العريقة. مشيراً الى أن دورة عز الخيل لها الدلالة الواضحة في تكريس مضامين نبيلة تستهدفها منذ انطلاقتها التي ترسخت خطاها عاماً تلو الآخر أعطت مؤشرات دورات سابقة مضامين ما لقيته هذه الدورة الرائدة من جهود ملموسة من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير دعماً ومساندة ًوتشجيعاً وتحفيزاً فأصبحت حدثاً سنوياً مشهوداً يحظى وسط اهتمام متزايد وحرص كبير على نيل كأسها الغالي ودورة عز الخيل تكمل عامها الثالث عشر بتواصل نجاحها عاماً تلو الآخر بفضل من الله ثم بدعم سمو الأمير سلطان بن محمد الذي كان وسيبقى دعمه محفزاً للنجاح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد