Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
بحضور محافظ الزلفي اختتام فعاليات الحملة الطبية الشاملة
د. فقيه يعلن دعمه لافتتاح عيادة للقلب في مستشفى الزلفي

الزلفي- داود الجميل وأحمد الدويش

اختتمت بنجاح فعاليات الحملة الطبية الشاملة التي أقيمت في قاعة بلدية محافظة الزلفي ونظمها مستشفى الزلفي العام بالتعاون مع برنامج مدينة الزلفي الصحية وذلك بحضور محافظ الزلفي الأستاذ زيد آل حسين ومدير مستشفى الزلفي الدكتور محمد الشمراني ونسق لها الأستاذ عبدالحكيم بن سعود الحمين الذي بذل جهوداً كبيرة لنجاحها وتسهيل مهمة المشاركين فيها حيث شارك في ندوة اليوم الثاني التي أدارها الأستاذ المتألق بسام البحر كل من الدكتور محمد بن علي القرعاوي استشاري أول جهاز هضمي وجراحة المناظير بمحاضرة عن (تقرحات المعدة والقولون وجرثومة المعدة) تناول فيها أهم الأمراض الشائعة في الجهاز الهضمي وأمراض القنوات الصفراوية والمرارة وعلاجها والتهاب الكبد الفيروسي وعلاجه وأورام الجهاز الهضمي. فيما تحدث في المحاضرة الثانية الدكتور محمد سعيد أبو ملحة عن (أمراض المسالك البولية وتضخم البروستاتا) أوضح فيها تعريف المرض وأهم أنواعه وأعراضه وأسباب الالتهاب والطرق المتبعة للتشخيص ومرض سرطان البروستاتا وأعراضه وعلاجه وأجاب المحاضران على أسئلة الحضور.

وفي مساء الخميس أقيمت الندوة الأخيرة بمحاضرتين قدم لهما المذيع اللامع محمد الشهري حضرهما محافظ الزلفي وعدد من المسؤولين والمواطنين، كانت الأولى للدكتور أشرف محمود بخش استشاري ليزك وجراحة قرنية ناقش فيها مشاكل الرؤية وضعف الإبصار وأنواعه وطرق العلاج وزراعة العدسات اللاصقة داخل العين. وأخيراً جاء دور الدكتور محمد بن راشد الفقيه استشاري جراحة القلب للكبار حيث تحدث عن أنواع أمراض القلب ومنها العيوب الخلقية وأمراض الصمامات والشرايين وأمراض عضلة القلب وركز على أمراض شرايين القلب لكونها الأكثر شيوعاً بين أفراد المجتمع موضحاً أهم أسباب هذا المرض وفي مقدمتها التدخين، مؤكداً على ضرورة تجنب مسببات الكلسترول والحرص على متابعة ضغط الدم بصفة دورية والنواحي النفسية ودورها في ذلك، وأجاب المحاضران على أسئلة ومداخلات الحضور.

بعد ذلك ألقى الأستاذ بسام البحر كلمة الأهالي عبر فيها عن شكره لمحافظ الزلفي زيد بن محمد آل حسين على رعايته لهذه الحملة، كما شكر الأطباء والطبيبات المشاركين فيها الذين أثروا محاضراتهم بمعلومات طبية شاملة ساهمت في بث التوعية الصحية لدى الحضور.

ثم عبر محافظ الزلفي الأستاذ زيد آل حسين عن شكره وتقديره لمنسق الحملة الأستاذ عبدالحكيم بن سعود الحمين على ما بذله من جهود لتنظيم هذه الحملة الطبية الشاملة في محافظة الزلفي.

كما سلم محافظ الزلفي دروعاً وشهادات تقدير للأطباء المشاركين في الحملة ولمديري الجهات المشاركة فيها وكذلك المشاركات في التنظيم للقسم النسائي والمقدمة من مستشفى محافظة الزلفي ومنسق الحملة الأستاذ عبدالحكيم الحمين، كما تسلم محافظ الزلفي درعاً من اللجنة المنظمة قدمه مدير المستشفى الدكتور محمد علوان الشمراني.

وشاركت عدة قنوات فضائية وكذلك التلفزيون السعودي بتغطية فعاليات هذه الحملة.

وقد أعلن المذيع محمد الشهري في ختام الحفل استعداد الدكتور محمد بن راشد الفقيه لدعم افتتاح عيادة خاصة للقلب في مستشفى محافظة الزلفي وسط تصفيق جميع الحضور.

وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً من الحضور مع المحاضرين من خلال كثرة الأسئلة التي وجهت للضيوف.

بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء الذي أقيم في قاعات الثريا للمناسبات احتفاءً بأعضاء الحملة الطبية الشاملة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد