Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
برنامج وثائقي عن ولي العهد وتغطية شاملة بـ48ساعة
السعودية الرياضية تتأهب للنهائي الكبير بخطة إعلامية ورصد فضائي شامل

استعدت القناة السعودية الرياضية بإشراف مباشر من المستشار والمشرف العام عليها عادل عصام الدين لتغطية المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل على كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والاتفاق. ووضعت القناة خطة إعلامية لتغطية النهائي الكبير حيث ستبث على مدار 48 ساعة متواصلة مقدمة عدداً من البرامج الخاصة والوثائقية والتقارير والفواصل، كما هيأت القناة عربات النقل المباشر المجهزة بكامل الإمكانات الفنية والهندسية لنقل ردود الفعل قبل المباراة وبعدها بأسلوب فني وإعلامي جديد.

ومن أهم البرامج للقناة خلال التغطية برنامج وثائقي عن دعم ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للرياضة السعودية، ويعد برنامج (عناوين) ويقدمه عبدالله المنيع ويساعده في الإعداد محمد الثواب وفهد العتيبي، كما سيقوم برنامج (عشاق الرياضة) برصد آراء وتوقعات الجماهير السعودية عن مباراة القمة ويعده عبدالله الصبيح، صالح المرشد، وائل القحطاني، عبدالعزيز الزهراني، فيصل العصيمي.

أما برنامج (عناوين النهائي) فسيركز على تغطية الصحافة السعودية للمباراة بعرض الأخبار والتقارير والمقالات الصحافية بدءاً من يوم الخميس حتى يوم النهائي ويعد البرنامج محمد الطويرقي وسيقدم (الاستديو التحليلي) بإشراف يحيى مساوى ويساعده ثنيان المقبل، هشام الشريف وإخراج ماجد المديفر باستضافة محللّين يوسف خميس، يوسف الثنيان، مروان الشيحة وتقديم منصور البدر وتغطية تحليلية بالتقارير والجداول والإحصائيات على مدى ثلاث ساعات متضمناً تحليل الأخطاء التحكيمية عبر برنامج (صافرة) عمر المهنا ويسبق الاستديو التحليلي برنامج ما قبل المباراة من إعداد ناصر العصيمي، سعد العريم وإخراج محمد المريبض ويستقبل البرنامج توقعات الجماهير، ومشاركتهم عبر الهاتف 8088222-01 أو الفاكس 4425015-01.

ومن البرامج التي ستقدمها برنامج جماهيري (النهائي في عيون الجماهير) من إعداد فهد المجاهد، زياد الشبل، عبدالله العمري، ويخرجه سلطان الفريدي.

كما ستقدم القناة برنامج مشوار الفريقين الطريق إلى النهائي من إعداد زياد الطمرة، عايض القحطاني، وستقدم القناة عدداً من المباريات النهائية القديمة الخاصة بالحدث وسيعد ويقدم أحمد الشمراني برنامج (ساعة مع) مستضيفاً نجوم قدامى وصحافيين للحديث في برنامج حوار عن النهائي وسيعد المخرج محمد اليوسف حلقة عن استعدادات الفريقين، وهناك برنامج آخر بعنوان (كواليس النهائي) يعده محمد اليوسف فهد المجاهد وبرنامج (أهازيج) من إعداد ناصر العصيمي.

الجدير بالذكر أن برنامج (كل الرياضة) والنشرات الاخبارية في القناة ستولي المباراة اهتماماً خاصاً بالتركيز على تغطية برامجية وإخبارية شاملة، ويقود عملية التغطية الإعلامية والبرامجية مدير الإعداد يحيى مساوى، بإشراف من مساعد المدير العام للشئون الإعلامية الزميل صالح الورثان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد