Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
بعد أن فازت بحقوق البث الحصري لدوري أبطال أوروبا لعالم 2009
100 من 7500 معلق يتنافسون للانضمام لقنوات الجزيرة الرياضية في 13 حلقة

أبها - عبد الله الهاجري

أنهت قناة الجزيرة الرياضية وعبر قناتها المفتوحة من إطلاق النسخة الأولى من البرنامج الجديد (مشروع معلق) وذلك عند التاسعة من مساء الأربعاء والذي يقدمه الممثل الكويتي داوود حسين ويخرجه المخرج القطري محمد البدر.

وقد عقدت اللجان المتخصصة تحضيراتها للوصول إلى أفضل 100 صوت من بين 7500 تقدموا لنيل لقب مشروع معلق ليشاركوا في منافسة تمتد إلى 13 حلقة تلفزيونية على الهواء مباشرة على أن يتقدم كل 10 معلقين جدد في كل حلقة ليفرز نجم الحلقة تاركة مساحة لتصويت المشاهدين ومساحة لاختيار لجنة الحكم المكونة من المعلق الرياضي أيمن جادة الشهير بتعليقاته الهادئة ودقته المتناهية والمعلق يوسف سيف المعروف بصوته المميز وخبرته الكبيرة وحماسة الرزين والخبير والإعلامي المصري الكبير فهمي عمر صاحب النقد اللاذع بعيداً عن المجاملة إلى حضور صحفي قطري وعربي كبير.

الفنان الكوميدي دريد لحام سيكون ضيف الحلقة الأولى وسيشارك بحسه الناقد وبحضوره المبهر في طرح آراء داعمة للمتسابقين العشرة الذين يقدمون تعليقهم الرياضي على عدد من المباريات الرياضية العالمية لتحدد لجنة الحكم والجمهور نجم الحلقة وتترك مساحة لتصويت الجمهور.

من جهته أكد أيمن جادة مدير عام قناة الجزيرة الرياضية أن هذا البرنامج يدعم المعلقين الجدد بعيداً عن المحسوبيات أو الوساطات وذكر ذلك عبر المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل أسبوعين وأعلنت فيه الجزيرة الرياضية عن فوزها بحقوق البث الحصري لدوري أبطال أوروبا لعالم 2009م، وذكر أن التعليق فن خاص يعتمد على قدرات صوتية ومعلوماتيه وحضور وتلقائية وهذا ما ستكون عليه أساس التقييم من قبل اللجنة ويبقى حكم واختيار مشاهدي الجزيرة الرياضية هو الفيصل في هذا الموضوع.

فيما أكد المخرج محمد البدر أن التجهيزات الفنية قد اكتملت وتم بناء استوديو خاص لهذا البرنامج أشرف عليه القسم الهندسي بالقناة وتم تجهيز موسيقى خاصة للبرنامج وتصاميم جرافيك جديدة وبأفكار عصرية وقد تم طرح اللوقو الخاص به والمقولة التي حددت ب(هدفك.. صوتك)، وقال: إنه برنامج جديد وفرت له كل الإمكانات الفنية للازمة لإنجاحه بعد توفيق الله.

الفنان داوود حسبن من جهته يعد العدة لتقديم برنامج رياضي لكن بروح فنية يمارس فيه هوايته المحببة بالاقتراب من عالم الرياضة وعالم التعليق بكل ما فيه من دهشة وإبهار وحماس وصراخ وحزن وتعليقات ساحرة وساخرة ومؤثرة. هذا وقد أعلنت إدارة برنامج (مشروع معلّق) أسماء العشرة نجوم الحلقة الأولى، وهم:

أحمان أحمد/ المغرب

بشير خميس/ ليبيا

جابر حسن/ السعودية

حمد الزمان/ قطر

حمد علي عبدالله/ البحرين

حسين يونس/ لبنان

سعد مهدي محمد/ اليمن

رائد عامر/ سوريا

محمد رمزي/ تونس

ياسر فرج السعدي/ عمان

على أن يأخذ المتقدمون الآخرون من شتى الدول العربية فرصتهم خلال الحلقات الأسبوعية القادمة وسيعلن أسبوعياً عن أسمائهم.

وسيدخل المتقدمون العشرة قبل ظهورهم في البرنامج على الهواء مباشرة دورة تدريبية خاصة في مركز تدريب الجزيرة الإذاعي والتلفزيوني وذلك لتدريبهم على كيفية التعامل مع الميكرفون واستخدامهم لبعض التقنيات التلفزيونية على أيدي المتخصصين. هذا ويقدم البرنامج في كل حلقة تقريراً عن أحد رواد التعليق الرياضي في العالم العربي من الذين تركوا بصمة مميزة في هذا المجال وقد اختارت إدارة البرنامج في الحلقة الأولى أول معلق رياضي عربي وهو المصري الراحل محمود بدر الدين وقد حصل البرنامج على بعض التعليقات النادرة بصوته وتقدمه باعتباره رائداً مهماً في مجاله ويشرف على ذلك المعلق الرياضي علي محمد علي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد