Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
مرايا
نهائي العقل والقلب
سامي اليوسف

توقّعت وصول الهلال والاتفاق إلى نهائي كأس ولي العهد، وتحقّق ذلك، ليكون نهائياً مثالياً عطفاً على أحقية الفريقين وبخاصة الاتفاق الذي كان الأقرب لحسم تأهله منذ مباراة الذهاب بجدة لولا تفريط لاعبيه بالفرص السهلة لكنهم اختاروا الطريق الأصعب وأرادوا أن يحدث ذلك بحضور جماهيرهم التي عادت تؤازر وتشجع بكثافة وحرارة كما في السنين الخوالي.

فرَّط الشباب في الذهاب، وتعملق الزعيم في الإياب بانضباطية لاعبيه وعودة مدربه الروماني كوزمين إلى رشده الفني في وضع التكتيك والتشكيل المناسبين، فحقَّق الهلال المراد بدون القنَّاص ياسر والبرنس الليبي طارق، بل بخبرة عميد لاعبي كوكب الأرض محمد الدعيع، وتفاهم تفاريس والمرشدي الذي تسامى على ظروف وفاة ابن عمه الصعبة قبيل المباراة، وتألق الغامدي وعزيز والحضور المدهش للفنان والنجم القادم أحمد الفريدي.

في المقابل فإن مدرب الاتفاق توني أوليفيرا رجع إلى رشده الفني هو الآخر عندما عاد للعب بطريقة الاتفاق المعتادة التي ألفها اللاعبون 4-4-2 بإخراجه جمعان واشراكه ل(التكتيكي المحظوظ) المغنم ثم دفعه بالترمومتر حسين النجعي توأم صالح بشير الذي يحفظه (صم، كما يقولون) منذ أن بدآ معاً في درجة الناشئين.

تابعوا الكرة التي لعبها النجعي بتمريرة محفوظة وكأنها (كود سري) بينه وبين بشير التي جاء منها هدف التعادل للاتفاق، لو نفذ الخطأ غير حسين للعب الكرة صوب البرنس وبعيداً عن صالح!

توني أوليفيرا مدرب خبير يقرأ خصومه جيداً، لديه حلول وبدائل عديدة وهذا ما يميزه.

بين جمع الطوابع والمناصب!

عندما طالبت الزميل النصراوي سعود الصرامي بتوجيه رسالة إلى الزميل طلال آل الشيخ في ختام حواري معه في (السلطة الرابعة) قال بالحرف: لا يفرق بين جمع المناصب وبين جمع الطوابع والعملات المعدنية، فجمع المناصب تضر بالعمل الإداري بينما جمع الطوابع والعملات المعدنية هواية شخصية، فأكثروا من ممارسة الهوايات الشخصية وقلّلوا من جمع المناصب الرسمية!! (انتهى كلامه).

ما دعاني إلى الرجوع والتذكير بكلام الزميل سعود هو رؤيتي للزميل طلال محللاً في مباراة الهلال والشباب في إياب نصف النهائي عبر art ، حيث تبادر إلى ذهني أسئلة مهمة: ماذا يريد طلال؟! وإلى أي مدى سيذهب في عملية جمعه للمناصب ولعبه لكافة الأدوار؟! وهل يجد الوقت الكاف لإعطاء كل منصب ودور حقه من التركيز والإخلاص والعمل والجدية؟!

يجدر بي أن أذكّر القارئ العزيز وكذلك أخي طلال بقول الكاتب الصحافي صالح الشيحي (يوجد بعض المسؤولين في أكثر من لجنة أو جمعية أو مؤسسة!.. وهو ما ينعكس سلباً على جميع هذه اللجان والجمعيات والمؤسسات.. فنحن في نهاية المطاف أمام إنسان.. ولسنا أمام سوبرمان..)... أبحث عن تعليق منكم؟

ولطلال أقول: ارحم نفسك علشان تركِّز شوي !!

فواصل

* من يفرّط.. لا يفوز، هذا ما يجب أن يدركه الأهلاوية بتفريطهم في لقاء جدة والشبابية بتفريطهم في لقاء الذهاب.

* كنت قد طالبت بالفريدي أساسياً منذ رؤيتي له في مباريات الأخضر الأولمبي بالدمام وتساءلت باستغراب عن غيابه.

* اختار النجم مالك معاذ التوقيت الخطأ ليوم زواجه، تماماً كما فعل شهراني النصر.

* كان حسين عبد الغني نجم الأهلي الأول، وكان الجمهور الاتفاقي نجم المباراة الأول.

* يؤكّد الخبير محمد فودة أن للشمراني ركلة جزاء ضد تفاريس في مباراة الذهاب، بينما يقول لي العالمي عبد الرحمن الزيد إن اللعبة عادية ولا تستحق النظر على أنها تنتمي لعائلة البلنتيات!!

* الهلال والاتفاق بالنسبة لي هو (نهائي القلب والعقل)..



Sam2002ss@gmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد