Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/03/2008 G Issue 12942
الاربعاء 27 صفر 1429   العدد  12942
اعتبروها خطوةً موفقةً.. رعاة ومسؤولون ل(الجزيرة):
حملة (صلينا) تجسيد لدور الرياضة في خدمة الدين

كتب: وهيب الوهيبي

مهمة النجم الرياضي الواعي لم تعد قاصرة في السنوات الأخيرة على ركل الكرة وتسجيل الأهداف في المرمى المنافس وإسعاد الجماهير داخل المستطيل الأخضر ثم تقف عند هذا الحد!.

الرسالة التي يحملها نجوم الرياضة اليوم - وتحديداً في لعبة القدم - أصبحت أكثر شموليةً وأوسع انتشاراً لخدمة المجتمع من خلال بث رسائل توعوية هادفة تستهدف الشباب والناشئة التي تمثل الشريحة الأهم في المجتمع.

في الأيام القليلة الماضية وقَّع نجما المنتخب السعودي ونادي الهلال (ياسر القحطاني) و(محمد الشلهوب) عقداً لصالح قناة المجد الفضائية برعاية رسمية من شركة (هاتريك) لإطلاق حملة (صلينا) التي تهدف إلى توعية المشاهدين والمتلقين بالمحافظة على أداء الصلوات.

وفي هذا السياق وصف الأستاذ منصور بن عبدالعزيز الخضيري وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب توقيع نجمي نادي الهلال لحملة (صلينا) بالخطوة الموفقة والخيِّرة التي تجسد الدور التوعوي للاعب السعودي الملتزم بتعاليم دينه الحنيف.

وقال الخضيري في تصريح ل(الجزيرة): إن حملة (صلينا) حظيت باهتمام ومباركة من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والرامية إلى توعية الناشئة والشباب على التمسك بتعاليم الإسلام والمحافظة على الصلوات في أوقاتها، مؤكداً أنها تأتي امتداداً للرسالة التي تسعى إليها الرئاسة العامة لرعاية الشباب في ترسيخ المبادئ الدينية السمحة في نفوس شباب الوطن.

وثمَّن الخضيري مبادرة اللاعبينِ ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب للقيام بهذه الحملة وقال إنهما يتمتعانِ بمحبة واسعة وهما بهذه الخطوة يُعدَّانِ قدوةً للشباب في الالتزام بعمود الإسلام (الصلاة) التي هي أساس تفوقهم في حياتهم.

وعبَّر عن شكره لقناة (المجد) الفضائية بتوقيعها عقداً مع لاعبي الهلال والمنتخب السعودي برعاية رسمية من شركة (هاتريك)، متمنياً أن تتواصل مثل هذه المبادرات التوعوية الهادفة في توجيه الشباب وتوعيتهم بأمور دينهم ودنياهم.

واعتبر الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش حملة (صلينا) حملة شرعية وتربوية لربط شباب المجتمع بركن هام من أركان الإسلام الخمسة وهي الصلاة.

وأوضح الدكتور الدويش أن نادي الهلال دائماً سبَّاق لكافة المناشط التوعوية والثقافية التي تسهم في زيادة تحصيله العلمي والشرعي والتربوي.

من جانبه قال الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي الداعية الإسلامي وعضو هيئة التدريس في كلية المعلمين بالرياض: أسعدُ كثيراً عندما أرى بعض اللاعبين الملتزمين خلقاً وديناً يشاركون في معالجة قضايا مجتمعهم ووطنهم ولا يقتصر دورهم على مزاولة الرياضة فحسب، مشيراً إلى أن نجوم الرياضة لهم دور توعوي في توجيه الشباب في شؤونهم الدينية والدنيوية.

وأكد الدكتور العريفي على ضرورة تطوير آلية التوعية لنجوم الرياضة لتشمل مختلف قضايا الشباب واحتياجاتهم، منوهاً في الوقت بجهود ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وقناة المجد الفضائية على هذا التوجه الهادف.

الدكتور فهد العليان رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الشباب رحَّب كثيراً بمبادرة نجمي الكرة السعودية (ياسر القحطاني) و(محمد الشلهوب) في توظيف شهرتهما ونجوميتهما الرياضية في خدمة قضايا دينية واجتماعية وتحديداً في جانب مهم وفريضة من فرائض الدين وهي المحافظة على الصلاة.

وقال إن هذه المبادرة تأتي تأكيداً لثقافة اللاعبين وسعة أفقهما وحرصهما على تقديم ما ينفع شباب الوطن. وتمنى الدكتور العليان أن يحذو نجوم الرياضة والتمثيل حذو نجمي الهلال وأشار إلى أن المجتمع بحاجة إلى المشاهير لخدمة قضايا كثيرة مهمة تتعلق بتنمية حب القراءة وتفعيل الأعمال التطوعية والإنسانية، لافتاً إلى أن ذلك سيعود بالنفع على الشباب والناشئة ولا سيما أن الكثير من الصغار يراهما من النماذج والقدوات في حياتهما.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد