Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/03/2008 G Issue 12946
الأحد 01 ربيع الأول 1429   العدد  12946
فيما يرعى انطلاق المعرض السعودي للابتكار
خادم الحرمين يتسلم جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام

«الجزيرة» - بندر الرشودي - صالح الفالح - محمد الفيصل

في احتفاليتين وطنيتين يبتهج اليوم أكثر من مليار مسلم بتسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام والتي نالها تقديراً لإنجازاته الجليلة في سبيل إعلاء ورفعة شأن الإسلام داخلياً وخارجياً وسوف يتفضل - أيده الله- خلال الحفل بتتويج الفائزين بالجائزة في فروعها المختلفة (اللغة العربية والأدب، العلوم والطب).

كما يرعى -حفظه الله- اليوم انطلاق أعمال معرض الابتكار السعودي الأول (ابتكار 2008) الذي تنظمه (موهبة) بمشاركة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) من فندق الفور سيزون بالعاصمة الرياض.

إلى ذلك أكد نائب رئيس (موهبة) الدكتور عبدالله بن صالح العبيد أن التفكير في معرض الابتكار السعودي الأول نبع من التوجيهات الكريمة المستمرة من قبل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- التي تؤكد على أهمية العناية بالموهوبين والمخترعين من المملكة وأهمية ما تمثله هذه الشريحة للوطن ولمسيرة التنمية التي يعيشها والتي تعتمد على الفكر والعلم والتقنية لبناء وتطوير المجتمع السعودي.

وأشار معاليه إلى أنهم يسعون دائماً لتحقيق غايات المملكة ورؤية خادم الحرمين لبناء اقتصاد وطني فاعل مبني على المعرفة وإحداث نقلة نوعية في البحث العلمي، إضافة إلى تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تطوير وإيجاد منتجات اقتصادية مبدعة.

وشدد العبيد على أن رعاية الموهوبين مهمة مشتركة بين وزارة التربية وموهبة، ويتم حالياً التحضير لتوقيع مذكرة تفاهم بيت الوزارة والمؤسسة لتأطير هذه الشراكة وتحقيق التكامل المنشود.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد