Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/03/2008 G Issue 12946
الأحد 01 ربيع الأول 1429   العدد  12946
إداري ناشئي الهلال فيصل الدعيرم مستغرباً الاحتجاج الاتحادي:
أشركنا القحطاني لأنه أكمل عقوبة إيقافه 8 مباريات وليست مشكلتنا أن هناك من لا يفهم في اللوائح

كتب - طارق العبودي

استغرب إداري فريق ناشئي الهلال لكرة القدم فيصل الدعيرم الاحتجاج الرسمي الذي قدمه الجهاز الإداري لفريق ناشئي الاتحاد للجهة المختصة ضد مشاركة اللاعب عبد الكريم القحطاني مع الهلال أمام الاتحاد في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي ضمن الجولة الرابعة عشرة لدوري ناشئي الممتاز التي يرى الاتحاديون أنها مشاركة غير قانونية بحجة أن اللاعب لم ينه فترة إيقافه المحددة بـ 8 مباريات رسمية.

وقال الدعيرم: يبدو أن الإخوة في نادي الاتحاد غير ملمين بالأنظمة واللوائح وإلا لما كلفوا أنفسهم عناء كتابة الاحتجاج وعناء رفعه لاتحاد الكرة ووفروا قيمة هذا الاحتجاج.

وأضاف: كما أننا في الهلال لسنا مغفلين لنجازف باسم وسمعة نادينا العملاق ونشرك لاعباً موقوفاً في مباراة دورية عادية لا تعني لفريقنا أي شيء سوى لأنه في الصدارة سواء فاز أو خسر.

وعن ملابسات الموضوع قال الدعيرم: صدر قرار رسمي من اتحاد الكرة يقضي بإيقاف لاعب الهلال عبد الكريم القحطاني ولاعب الأهلي أحمد العوفي 8 مباريات لكل منهما في أعقاب مابدر منهما في مباراة الفريقين في الجولة 11 لدوري ناشئي الممتاز، وقد كان غير الملمين باللوائح يعتقدون أن هذه المباريات الثماني محصورة فقط في مسابقة دوري الناشئين فقط ولم يكونوا على علم ودراية بأن اللاعب الناشئ يحق له المشاركة نظاماً مع فريق درجة الشباب في الدوري ومع الفريق الأولمبي في كأس الأمير فيصل بن فهد ومع الفريق الأول في مباريات خروج المغلوب والتي تشمل كأس سمو ولي العهد.

ولأن فريق الناشئين لعب بعد قرار إيقاف القحطاني مباراتين أمام الفتح والنصر، وفريق درجة الشباب لعب 3 مباريات رسمية أمام حطين والأنصار والقادسية، والفريق الأولمبي لعب مباراتين رسميتين في كأس الأمير فيصل أمام القادسية والحزم، والفريق الأول لعب مباراتين رسميتين أمام الشباب في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد فقد استنفد اللاعب عقوبته كاملة وقمنا بمخاطبة اتحاد الكرة لإبلاغهم بهذا الأمر فأيدونا على ضوء الأنظمة واللوائح وتسلمنا منهم خطاباً رسمياً يحمل توقيع الأمين العام فيصل عبد الهادي يفيد بانتهاء عقوبة اللاعب وأحقية مشاركته.

وشبه إداري ناشئي الهلال حادثة القحطاني بما حصل للاعب الهلال التوغولي المحترف ليلو مبيلي الذي أخطأ في الدوري وعوقب بالإيقاف في أول مباراتين رسميتين أمام الشباب في كأس الأمير فيصل ثم أمام النصر في كأس سمو ولي العهد.

وختم الدعيرم تصريحه بتأكيده للجميع على أن الهلال لا يتخذ أي قرار إلا بعد الرجوع للوائح والأنظمة الصادرة عن الجهات الختصة وبعد أن يتأكد غير مرة لأن سمعة وتاريخ الزعيم لاتقبل الاجتهادات أو القرارات الفردية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد