Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
الوليد بن إبراهيم اعتبرها مرحلة جديدة في مسيرة المجموعة
محمد بن راشد دشن إستديوهات وغرف أخبار العربية

دبي - الرياض - فن

اعتبر وليد بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجموعة ال(ام بي سي) الإعلامية أن تدشين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي لإستديو قناة العربية الجديد وغرفة الأخبار يوم السبت الماضي هو إعلان لمرحلة جديدة في مسيرة المجموعة.

وقال وليد آل إبراهيم في تصريح صحفي: إن اطلاق الشيخ محمد اليوم للعربية في شكلها الجديد وحضوره الشخصي يؤكد أن الشيخ محمد يقف بنفسه خلف كل النجاحات في دبي ويدعم بلا توقف كل المشاريع الناجحة فيها، ويحتضن باهتمام شخصياً كل ما تقدمه الإمارة بشكل خاص، والإمارات بشكل عام.

وأضاف: لقد تواجدنا في إمارة دبي، وانتقلنا إلى مدينة الإعلام الحرة فيها، لنكون أقرب للمشاهد العربي، إلا أننا وجدنا في دبي الكثير مما يحقق طموحنا، ويحثنا على إنجاز المزيد وتحدي أنفسنا باستمرار.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة ام بي سي الإعلامية: مع ذكرى مرور خمس سنوات على إنشاء قناة العربية، نتذكر اليوم التجربة التي عشناها في مدينة دبي للإعلام، والتي شهدت ولادة قناة العربية، وكيف كانت كل التسهيلات والإجراءات سهلة ومتاحة، شجعت على الابتكار والعمل، فلم يسبق أن واجهنا صعوبات إدارية، أو إعاقات تنظيمية بيروقراطية، أو حتى شكوى واحتجاج أو سؤال عن ما نقدمه وقدمناه عبر القنوات التلفزيونية المختلفة التابعة للمجموعة، وهو ما يعكس أيضاً- بيئة الإبداع والحرية التي أتاحتها مدينة دبي للإعلام.

وأضاف: وإذا كانت العربية قد حققت هذا النجاح في وقت قصير، وإذا كانت مجموعة الإم بي سي، توسعت بشكل كبير خلال السنوات الماضية بعد انتقالها إلى دبي، فإن جزءاً كبيراً من النجاح وما إنجز، يعود إلى توفير هذه البيئة التي تحث على الإبداع، وما قدمته مدينة دبي للإعلام كان له كبير الأثر في انطلاقتنا الجديدة وتوسع استثماراتنا ودخولنا إلى مجالات أخرى، لقد ولدت العربية في دبي، كما أطلقنا محطات تلفزيوينة أخرى ضمن مجموعاتنا في مدينة دبي للإعلام التي صارت عنواناً لنجاحاتنا.

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة ال(إم بي سي) الإعلامية إلى أهمية إنشاء مدينة الإستديوهات في دبي التي أمر الشيخ محمد بإنشائها لتلبي المتطلبات المتزايدة للقنوات التلفزيونية التي تتواجد في مدينة الإعلام وتوسع إمارة دبي في توفير دعم كامل لصناعة إعلام بكل مكوناتها.

وكشف الشيخ وليد آل إبراهيم أن مجموعة ال(إم بي سي)، وكما كانت أول المستثمرين والقادمين إلى مدينة دبي للإعلام ، فإنها ستكون الأولي في مدينة الإستديوهات الجديدة حيث تعمل المجموعة على بناء وحدات إنتاج وإستديوهات ضخمة، سيتم من خلالها إنتاج أكثر من 1000 ساعة سنوياً بين أعمال درامية وإنتاج سينمائي عربي وأجنبي.

وحول تجربة الانتقال المبكرة إلى مدينة دبي للإعلام قال رئيس مجلس إدارة مجموعة ال(إم بي سي): قرارنا بالانتقال إلى دبي، مع المرحلة الأولى لإطلاق مدينة دبي للإعلام، جاء إيماناً منا بقدرة دبي على تحقيق أحلامها، وتحويلها إلى واقع، والرؤية الطموحة والواضحة التي يرسمها وينفذها الشيخ محمد بن راشد، ورغم أن البعض وصف قرارنا حين ذاك بالمتسرع، إلا أنني أؤكد أننا ننظر إلى ذلك القرار على أنه شكل المرحلة الانتقالية الأهم لمجموعة ال(ام بي سي) الإعلامية، وما حققناه بعد ذلك، بفضل ما وفرته دبي، وما قدمه الشيخ محمد بن راشد من متابعة شخصية وتوجيهات واضحة لتوفير بيئة أعمال متطورة.

ودعى وليد آل إبراهيم في تصريحه الصحفي، المشاريع الإعلامية المشابهة، إلى الاستفادة من تجربة مدينة دبي للإعلام، كما الاستفادة من تجربة ام بي سي مع هذه المدينة الإعلامية والتي أصبحت مركزاً لصناعة الأعلام في العالم العربي وآسيا والشرق الأقصى. ومركزاً لاستقطاب وسائل إعلام دولية.

قال وليد بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة ال(إم بي سي) ومؤسسها: نفخر بما حققناه كمجموعة من نجاحات في فضاء الإعلام العربي، لقد مررنا بمحطات متعددة وتحديات لم تتوقف، فقد شهدت صناعة الإعلام تطورات بالغت الأهمية خلال السنوات الماضية من هذا العقد، ونؤمن أن التطور في هذه صناعة الإعلام سيتواصل بإيقاع أسرع خلال المرحلة المقبلة.

وفي إشارة إلى تجربة المجموعة المبكرة في مجال البث الفضائي قال: لقد كنا أول من اتجه إلى الإعلام الفضائي عربياً ومنذ وقت مبكر، وهو ما منحنا خبرة طويلة في هذه الصناعة التي تؤثر اليوم في كل أرجاء الوطن العربي، كما العالم ولا يزال أمامنا الكثير من المشاريع الإعلامية والأفكار الجريئة والشراكات الجديدة التي سنعلن عنها خلال الفترة المقبلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد